• ×

03:58 صباحًا , الثلاثاء 23 يوليو 2019

صور من ليل باب شرقي الدمشقي... "كاسك" يا وطن الأغنياء

صور من ليل باب شرقي الدمشقي...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سي ان ان عربية: بين باب المدينة القديمة الشرقي وحديقة "القشلة"؛ استعاد الثلث الأخير من الشارع المستقيم عافيته مؤخراً، ليس بوصفه أحد أبرز معالم دمشق التاريخية وحسب، بل كمقصدٍ مفضّل لمحبي السهر، حيث تنتشر المطاعم، والحانات، ونوادي الرقص بكثافة، وهناك يقضي مرتادو هذه الأماكن سهرات صاخبة، تبلغ ذروتها أسبوعياً أي ليلتي الخميس والسبت.

image

هكذا أصبحت المنطقة ذات الغالبية المسيحية مسرحاً لأكثر مشاهد العاصمة السوريّة تناقضاً مع يوميات الحرب وخصوصاً القذائف التي يطلقها المسلحون من المناطق التي يسيطرون عليها.

image

وجالت عدسة كاميرا CNN بالعربية في الحي بعد ساعاتٍ قليلة من سقوط قذيفةٍ تسببت بأضرارٍ ماديّة، وجعلت حركة الناس مترددةً نوعاً ما، ولكن مع حلول الساعة التاسعة مساء، بدأ روّاد المطاعم والحانات، يتوافدون بوتيرةٍ متزايدة.

image

وبدت البهجة واضحةً على وجوه الراقصين، عبر زجاج قاعات الرقص المفتوحة، وتصدّرت واجهة إحدى الحانات يافطة كُتِبَ عليها "اشرب بكرا تحت التراب"، وتزينّت أخرى برسمٍ لـ "غوّار الطوشة" إلى جانب عنوان أحد مسرحياته الشهيرة "كاسك يا وطن".

الشباب من روّاد حانات "باب شرقي"؛ يرون فيها متنفساً من أعباء الحرب الثقيلة، يقتنصون فيها أوقاتاً تتحدى واقعهم الأليم، وتنسيهم تحت تأثير "نشوة الكحول"، مرارة يومياتها، وبعضهم يعتبر وجود هذه المنطقة في دمشق، "مؤشراً حضارياً، للانفتاح، بمواجهة دعاة التطرف"، ويفخر البعض الآخر بأنّ أقدم عاصمة بالتاريخ، أتاحت لشبابها متنفساً "يوازي في جماله، سحر ليالي شارعي الحمرا والجميّزة في بيروت".

image
بواسطة : admincp
 0  0  2.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 صباحًا الثلاثاء 23 يوليو 2019.