• ×

12:59 مساءً , الثلاثاء 14 يوليو 2020

نصائح لتخفيف الألم أثناء الحقن

واجِه الألم بالألم

نصائح لتخفيف الألم أثناء الحقن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المغترب - وكالات  
أوصى البروفسور الألماني توماس توله الأشخاص الذين يخافون من الحقن أو إجراء خياطة للجرح، بضرورة صَرف انتباههم عمّا يقوم به الطبيب وعدم النظر إليه مطلقاً، لأنّ ذلك سيضاعف الشعور بالألم.

وأشار إلى أن الدراسات قد أثبتت أنه من الممكن الحدّ من الشعور بالألم أثناء الحقن، من خلال بعض المهام الذهنية البسيطة. فعلى سبيل المثال يُمكن أن يُسهم إجراء المريض لمحادثة بسيطة مع طبيبه المعالج في التقليل من الشعور بالألم عند الحقن.

وأردف توله أنه يُمكن للمريض أيضاً الاستفادة من مبدأ «واجِه الألم بالألم»، من خلال الضغط على ذراعه الأيسر مثلاً في الوقت الذي يقوم فيه الطبيب بحقن ذراعه الأيمن. وبذلك يعمل الألم البسيط الذي يُحدثه المريض لنفسه، في تحويل انتباهه عن الألم الناتج عن الحقن في الذراع الأخرى.

وأضاف البروفسور الألماني أن مصافحة المريض بقوّة لأحد أقاربه الموجودين، يُمكن أن يعمل أيضاً على تحويل انتباهه عن الشعور بالألم الناتج عن الحقن، مشيراً إلى وجود بعض الحيَل البسيطة التي يُمكن أن تُثمر عن نتائج مذهلة في تحويل انتباه المريض عن الحقن. فعلى سبيل المثال، يُمكن للطبيب أن يطلب من المريض أن يسعل أثناء إدخال إبرة الحقن في جسده. وبذلك، سيتمّ توجيه كل أجهزة الإحساس في الجسم في هذا الوقت إلى شيء آخر.
بواسطة : admincp
 0  0  623
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:59 مساءً الثلاثاء 14 يوليو 2020.