• ×

04:06 صباحًا , الإثنين 23 سبتمبر 2019

حزب العدالة والتنمية يُعلن تصدره انتخابات المغرب

حزب العدالة والتنمية يُعلن تصدره انتخابات المغرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات: قال عبدالحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، إن حزبه تصدر الانتخابات التشريعية التي أجريت في البلاد الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وأضاف العربي في تصريحات صحفية من مقر الحزب بالرباط، أن المحاضر الأولية التي توصل بها الحزب لعمليات فرز الأصوات، تشير إلى "تقدمه بفارق مريح عن أقرب منافسيه".

غير أنه ندد بما اعتبره "خروقات واستعمال للمال والقوة وطرد المواطنين أثناء سير العملية الانتخابية"، مشيراً إلى وقوع إصابات في صفوف منتمين إلى حزبه تم نقلهم إلى المستشفى.

وتوقع عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، أن يتصدر حزبه "العدالة والتنمية" نتائج الانتخابات البرلمانية، التي جرت اليوم الجمعة، في البلاد "بفارق كبير" عن الحزب الثاني.

وقال بنكيران، في تصريحات للصحفيين بالمقر المركزي لحزب "العدالة والتنمية" بالرباط، بعد نحو ساعتين من انتهاء عملية التصويت وبدء فرز الأصوات: إن "النتائج التي بلغنا بها لحد الآن إيجابية جدا كما توقعنا".

وأضاف: "الراجح أنه (العدالة والتنمية) الأول بفارق كبير عن الحزب الثاني الذي ليس هو حزب الأصالة والمعاصرة(لم يذكر اسمه). والراجح أن حياتي السياسية لم تنته بعد".

وكان بنكيران قد قال في تصريحات صحفية سابقة، إنه سيعتزل السياسة في حالة عدم تصدر حزبه الذي يقود الائتلاف الحاكم، الانتخابات.

وانتهت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم بالمغرب، في موعدها المحدد 18(ت.غ)، لتبدأ مباشرة عملية فرز الأصوات في مراكز الاقتراع بحضور رؤساء المراكز الانتخابية وممثلي اللوائح (القوائم) الحزبية المتنافسة، بحسب مراسل الأناضول.
بواسطة : admincp
 0  0  410
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 صباحًا الإثنين 23 سبتمبر 2019.