• ×

09:42 صباحًا , الإثنين 27 مارس 2017

روسيا: تحرير ريف دمشق في مرحلته الأخيرة!

روسيا: تحرير ريف دمشق في مرحلته الأخيرة!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات: قال قائد هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف، إن "تحرير ريف دمشق من الإرهابيين في سوريا في مرحلته النهائية".

وأضاف غيراسيموف، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الثلاثاء 10 كانون الثاني، أن العملية العسكرية في سوريا أحدثت تغييرًا جذريًا في “مكافحة الإرهاب”.

وأكد أنه "تم تدمير عصابات كبيرة في حماة وحمص، وطهرت مدينة اللاذقية من المقاتلين، كما فتحت الطرق الرئيسية التي تربط العاصمة بشمال البلاد، كما حررت مدينتا حلب والقريتين اللتين تتمتعان بأهمية كبيرة".

التصريحات الروسية تأتي مناقضة لاتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ، في 30 الشهر الماضي، ووقعته المعارضة السورية برعاية روسيا وتركيا، وتجمّد بموجبه العمليات العسكرية في مناطق سيطرة المعارضة.

وتعرض الاتفاق لمئات الخروقات، كان النظام السوري مسؤولًا عن أغلبها.

ورغم أن الاتفاق حظي بترحيب دولي منذ بدء تنفيذه، إلا أن المعارضة علّقت المفاوضات نتيجة خروقات النظام خاصة في قرى وادي بردى بريف دمشق.

من جهته أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن القوات الجوية الروسية نفذت العام الماضي المهمة الرئيسية التي حددها الرئيس، فلاديمير بوتين في سوريا.

وأكد أن روسيا نفذت المهمة (محاربة الإرهاب باعتقاده)، دون دعم من أحد، بالرغم من حاجتها للدعم وخاصة من قبل التحالف الدولي، لكن لم يحصل ذلك.

وكانت روسيا بدأت عملياتها العسكرية في أيلول 2015، دعمًا لنظام بشار الأسد، إلا أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت الأسبوع الماضي عن تقليص قواتها في سوريا.
بواسطة : admincp
 0  0  159
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:42 صباحًا الإثنين 27 مارس 2017.