• ×

09:43 صباحًا , الإثنين 18 فبراير 2019

شاهد.. أبرز بروموهات دراما سوريا في رمضان 2017

شاهد.. أبرز بروموهات دراما سوريا في رمضان 2017

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دمشق - أنس عدنان: انتقلت أعمال الدراما السورية للموسم الرمضاني 2017 من مرحلة التصوير إلى مرحلة العمليات الفنية الأخيرة، تزامناً مع قيام شركات الإنتاج ببث التترات والمشاهد الترويجية Promo لأبرز الأعمال التي ستعرض في الشهر الفضيل.

وهذه أبرز ثلاث بروموهات تم عرضها:

أولا: وردة شامية
رغم تأكيد فريق عمل وردة شامية أن المسلسل غير مقتبس بشكل كامل عن مسرحية ريا وسكينة. وبعد ضبابية شهدها العمل في مراحل تحضيره الأول انتقل النص من الكاتب سليمان عبد العزيز إلى مروان قاووق في حين اعتذرت الفنانة كاريس بشار لتحل مكانها الفنانة شكران مرتجى.

إلا أن البرومو الذي نشر أول أمس يظهر كثير من النقاط المتشابهة بدءاً بزوج ريا العجوز الذي يتقاطع مع شخصية عازف البيانولا في المسرحية الشهيرة والضابط العسكري علاوة على الديكور المشابه لسوق القماش واكسسوارات الممثلين وعدة القتل. المسلسل من اخراج تامر اسحاق ومن انتاج شركة غولدن لاين. وتلعب بطولته كلاً من سلافة معمار وشكران مرتجى وسلوم حداد وسعد مينا ونجوم كثر من الشاشة السورية.



ثانيا: الرابوص

يظهر في البرومو المنتشر على الصفحات الفنية من حوالي اسبوعين. وذلك قبيل بداية العرض الأول للمسلسل على قناة أبوظبي دراما، حجم المشاهد الغريبة والمثيرة الموجودة في العمل، والتي لا يقدم البرومو شرحاً لها بقدر ما يلفت الأنظار ويدفع المشاهد للتساؤل عن ماهية الرابوص المقدم في العمل.

وحيث يغيب التفسير يدخل المتابع في جو العمل المثير للجدل ويلاحظ وجود أشكال غريبة من الإضاءة والثياب والإكسسوارات لم يعهد على مشاهدتها في الدراما السورية والتي جاءت أفكارها من أفلام ومسلسلات رعب عالمية. والرابوص من تأليف سعيد حناوي وإخراج إياد نحاس وإنتاج شركتي زوى ونحاس في عملهما الأول. وقد بيع إلى قناة أبوظبي حصرياً قبل الموسم بعد وقوع الشركة في مأزق إنتاجي خلال تصويرها عمل سايكو. والمسلسل من بطولة أمل عرفة بسام كوسا عبد المنعم عمايري وضحى الدبس.

.

ثالثا: شوق

نشر برومو المسلسل والتصوير لما ينتهي بعد وذلك لتسويق العمل إلى قناة osn التي بدأت عرضه مطلع شهر آذار على أن يكون العرض الأول المفتوح في شهر رمضان. ويقدم البرومو توصيفاً شاعرياً للحنين الذي يختلج نفوس الأبطال مقتطعاً تلك الحالة بين بداية البرومو ونهايته بمشاهد التفجيرات والضرب والاعتقال لدى داعش والتي يقدمها المسلسل عبر حكاية تمتد بين عامي 2012-2014.

في الوقت الذي لم يتبلور فيه حينها ظهور تنظيم داعش الحالي على الأرض. وذلك ما قد يوقع العمل في فخ التسيس الموجه لعكس الفرق الجلي بين الحياة الآمنة في العاصمة دمشق والموت الذي يجلبه داعش، دون الاكتراث لمشاكل الشارع السوري وانحدار مستوى الحياة إلى مستويات متدنية من الفقر.

وشوق من تأليف حازم سليمان وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة إيمار الشام، والمسلسل من بطولة نسرين طافش باسم ياخور سوزان نجم الدين وأحمد الأحمد.

بواسطة : admincp
 0  0  906
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:43 صباحًا الإثنين 18 فبراير 2019.