• ×

04:38 صباحًا , الأربعاء 18 سبتمبر 2019

دي ميستورا يكشف أوراق الحل والمعارضة ترفض الاسد

دي ميستورا يكشف أوراق الحل والمعارضة ترفض الاسد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: أعلنت #المعارضة في مؤتمر لها أن المبدأ الذي قامت عليه الثورة في سوريا لم ولن يقبل دوراً لبشار الأسد في الفترة الانتقالية. وكان مصدر دبلوماسي قد أفاد أن #المعارضة_السورية قد أعلنت تمسكها بإلغاء منصب #الرئاسة في فترة الحكم الانتقالي.

وأضاف المصدر أيضاً أن المعارضة قبلت بوجود رئيس #النظام_السوري بشار #الأسد عضواً بهيئة #الحكم_الانتقالي لكن ليس كرئيس.

وأكدت المعارضة أنها لن تقبل بأي دور للأسد لا في الفترة الانتقالية، ولا بمستقبل سوريا. وأضافت المعارضة أن الطرف الآخر -النظام السوري- ليس ملتزماً بأهداف العملية السياسية.

نسخة من 4 أوراق للحل:

نسخة من أربع أوراق وزعها المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا على أطراف الأزمة السورية المنخرطين حاليا في جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بمدينة جنيف السويسرية.

وتشمل الأولى الشؤون المتعلقة بالحكم، وتتضمن متطلباتٍ محددة بشأن حكم ذي مصداقية وشامل وغير طائفي، في حين تتعلق الثانية بضمان استمرارية المؤسسات والخدمات العامة وحماية حقوق الإنسان.

وتم التشديد في الورقة الثالثة على دور الأمم المتحدة في إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وعلى أهلية كل السوريين للمشاركة بمن فيهم السوريون في الشتات.

أما الورقة الرابعة فتناولت الإستراتيجية التي تتعلق بمكافحة الإرهاب وقضايا الأمن، وكذلك وحدة القيادة فيما يتعلق بالقوات المسلحة النظامية وغير النظامية، إضافة إلى مسألة القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب.

هذا، وغادر دي ميستورا جنيف الليلة متوجها إلى العاصمة الأردنية عمّان، حيث سيلتقي الاثنين عددا من وزراء خارجية الدول العربية المعنية بالشأن السوري، وذلك على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية؛ قبل أن يعود إلى جنيف مساء لاستكمال الجولة الخامسة من المفاوضات غير المباشرة بين أطراف الأزمة السورية.
بواسطة : admincp
 0  0  5.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 صباحًا الأربعاء 18 سبتمبر 2019.