• ×

08:18 صباحًا , الأحد 25 أغسطس 2019

بشرى #السوريين: هذا موعد فتح #معبر_نصيب مع الأردن

بشرى #السوريين: هذا موعد فتح #معبر_نصيب مع الأردن

معبر نصيب، انترنت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: قال خالد المحاميد عضو لجنة الهيئة العليا للمفاوضات إن ضغط روسي تم على ايران لسحب ميليشياته من جنوب سوريا وفق ما تم الاتفاق عليه مع الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف ان معبر نصيب سيتم فتحه مع نهاية شهر سبتمبر/ بداية شهر اكتوبر المقبل، بإشراف الجيش الحر والشرطة الروسية وعودة موظفي القطاع الجمركي واللوجستي من السوريين للاشراف على عملية دخول وخروج السوريين من نصيب.

وقال: "هناك اتفاق آخر يقضي بترحيل جبهة النصرة من درعا إلى محافظة إدلب آخر الشهر القادم في تفاهمات دولية".

ونصيب، هو أحد المعبرين الحدوديين بين الأردن و سوريا. يقع بين بلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وبلدة نصيب السورية في محافظة درعا. وهو أكثر المعابر إزدحاماً على الحدود السورية، حيث تنتقل عبره معظم البضائع بين سوريا وكل من الأردن والخليج. بدأ العمل بإنشاءه عام 1991 على مساحه من الأرض تبلغ 2،867 دونم.

وقد تم استحداث ما مساحته 280،000 متر مربع من مباني وساحات وطرق وأنجز عام 1996.

بوشر العمل في المركز في 1997 حيث أصبح يستقبل المسافرين القادمين والمغادرين بمركباتهم الخاصة أو بوسائط النقل العمومية واستقبال الشاحنات القادمة والمغادرة من خلال فرع الشحن كما تم إجراء مشاريع توسعه لزيادة قدرة المركز على تقديم خدمات بمستوى أفضل لزوار البلدين وبسبب ازدياد حركة المسافرين عبر المركز الحدودي حيث تم إنشاء مبنى حديث للقادمين وآخر للمغادرين وثالث للشحن مزوده بكافة الخدمات التي يحتاجها المسافر. وقد تم إغلاق هذا المعبر في عدة مراحل بسبب الظروف السياسية للبلدين
بواسطة : admincp
 0  0  782
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحًا الأحد 25 أغسطس 2019.