• ×

04:33 صباحًا , الخميس 23 مايو 2019

حقيقة ترميم معبر #نصيب لفتحه مع #الأردن قريباً

حقيقة ترميم معبر #نصيب لفتحه مع #الأردن قريباً

معبر نصيب مع الأردن، روسيا اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: بعد التصريحات التي تم تداولها بتفعيل معبر نصيب الحدودي مع المملكة الأردنية في بداية الشهر العاشر وتحت حماية الجيش الحر، أفادت مصادر اعلامية بالعمل على تشكيل لجان مختصة وإرسالها إلى معبر نصيب لتقييم مدى الأضرار الناجمة عن القصف وما هي المتطلبات التي يحتاجها المعبر.

وبحسب فرات بوست، من الممكن أن يوجد لجنة للتقييم والعمل على كشف الأضرار التي سببتها عمليات نظام الأسد العسكرية لكنها حتى اللحظة ليست مؤكدة وإن وجدت تلك اللجان ستكون بإشراف الجيش الحر والجهات الثورية في المنطقة وتحت إدارة المعنيين الثوريين.

وحسب إداريين بأن معبر نصيب يحتاج لفترة زمنية تتجاوز الشهر ليتم إعادة تأهيله من جديد وتفعيله فهناك أضرار من الضروري إصلاحها قبل تفعيل المعبر.

إلا أن شهود عيان من بلدة نصيب في الريف الشرقي لدرعا ذكروا "بعدم وجود أي متغيرات على الحدود والحال كما هو، كما لم يتم مشاهدة أي لجان قدمت إلى المنطقة الحرة أو الجمرك كما أن الوضع العسكري هناك كما اعتدنا عليه ولم نجد أي تطور حتى اللحظة".

وكان الأردن أغلق المعبر من جانبه بعد انسحاب الجيش العربي السوري منه عام 2015، قبل أن يقرر الجيش الأردني اعتبار كل المنطقة الحدودية مغلقة إلا في حالات إنسانية بالتنسيق مع حرس الحدود فقط.

ويعتبر معبر النصيب المعبر الرئيسي بين سوريا والأردن، الذي سبق أن شهد خلال الأعوام الماضية، اشتباكات وعمليات عسكرية بين الجيش العربي السوري ومسلحين تابعين للتنظيمات المتشددة.

يذكر أن طول الحدود السورية الأردنية يزيد على 370 كيلومتراً، ويوجد معبران حدوديان بين الأردن وسوريا هما "جابر" من الجانب الأردني و"نصيب" من الجانب السوري، بالإضافة لمعبر آخر هو "الرمثا" من الجانب الأردني، و"درعا" من الجانب السوري.

يذكر بقيام الجيش الحر برفع علم الثورة السورية على جمرك نصيب كرسالة رفض وقطع جميع الأقاويل برفع علم النظام في المنطقة.
بواسطة : admincp
 0  0  484
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:33 صباحًا الخميس 23 مايو 2019.