• ×

06:15 صباحًا , الجمعة 20 أكتوبر 2017

قصة كفيف #حلبي أصدر أول اسطوانة موسيقية للاجئين

قصة كفيف #حلبي أصدر أول اسطوانة موسيقية للاجئين

أصدرها بالتعاون مع اللاجئ الليبيري الكفيف نثانايل - أنسا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى: قالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن لاجئاً سورياً كفيفاً أصدر في مركز استقبال اللاجئين بمدينة تورنتو الإيطالية، أول أسطوانة موسيقية بلغة "برايل" تحكي قصص وتجارب اللاجئين والمهاجرين.

وبحسب الوكالة، تعد الأسطوانة المدمجة الأولى من نوعها للمكفوفين، والهدف منها إعطاء الأمل للاجئين وتشجيعهم على مواصلة الطريق نحو حياة أفضل وتحقيق النجاحات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، الأربعاء 6 أيلول.

وتأتي الأسطوانة، التي أصدرها اللاجئ السوري أحمد بالتعاون مع اللاجئ الليبيري الكفيف نثانايل، في إطار مشروع موسيقي بعنوان "إحساس موسيقي".

ويهدف المشروع، الذي ترعاه شركة "سلام وجو بلاك" بالتعاون مع مركز استقبال اللاجئين في تورنتو، إلى إنتاج أول أسطوانة مدمجة من نوعها للمكفوفين، ليتحدثوا خلالها عن أنفسهم وتجاربهم، وتكون نوتتها الموسيقية على طريقة برايل.

يذكر أن أحمد (42 عامًا) هو لاجئ من مدينة حلب السورية، وهو أيضًا عازف آلات موسيقية إيقاعية كآلة الطبلة.

ومن المقرر طرح الألبوم في الأسواق وتوزيعه على المحلات في كافة أنحاء إيطاليا، وكذلك في باقي أنحاء العالم من خلال موقع "أمازون"، وستكون النسخة الرقمية منه متاحة على تطبيقات "أي تيون"، و"سيمفي أفريكا"، و"سبوتيفاي" وغيرها، وفق ما قالت الوكالة.

وسبق أن مُنح أربعة لاجئين مكفوفين فرصة صنع ألبومهم الخاص وأداء عروض في مهرجان موسيقى الروك في تارانتو، وذلك في محاولة لدعمهم ومواصلة برامجهم التدريبية التي يحتاجون إليها لصقل مواهبهم بالموسيقى.
بواسطة : admincp
 0  0  368
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:15 صباحًا الجمعة 20 أكتوبر 2017.