• ×

06:16 صباحًا , الجمعة 20 أكتوبر 2017

سحابة الكلمات الدلالية

هل يفعلها #تويتر ويتخلى عما ميزه لسنوات؟

هل يفعلها #تويتر ويتخلى عما ميزه لسنوات؟

تويتر - وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
Euronews: أيام معدودة قد تفصل رواد شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” عن حدث استثنائي، إذ تعتزم الشبكة تجربة زيادة عدد حروف التغريدات، بعد أن حافظت على علامتها المميزة بمئة وأربعين حرفا، منذ انطلاقتها عام 2006.

فقد قالت تويتر الثلاثاء، إنها ستبدأ في تجربة مع عينة عشوائية من المستخدمين تتيح لهم إرسال تغريدات يصل حجمها إلى 280 حرفا، وهو ضعف الرقم المتاح حاليا، وذلك في معظم اللغات في أنحاء العالم.

وظلت الشركة، التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، متمسكة بالرسائل القصيرة كسمة مميزة لها، حتى مع عثور المستخدمين على سبل للتحايل على هذا الحد، ومنها نشر صور بداخلها نصوص مكتوبة.

وفي تدوينة يوم الثلاثاء، قالت تويتر إن تأكيدها على الإيجاز لن يتغير أبدا، لكنها كانت تدرس إمكانية تعبير المستخدمين عن أنفسهم بسهولة كافية.

كما ذكرت تقارير إخبارية في يناير / كانون الثاني 2016، أن تويتر كان يجري اختبارات داخلية لتغريدات أطول، مع مراعاة الحد الأقصى الذي يصل إلى 10000 حرف.

وقالت الشركة إن طريقة استخدام الناس لتويتر عند الكتابة بالصينية واليابانية والكورية كانت سببا في النظر في زيادة حد الحروف.

ويستطيع المرء التعبير بحروف هذه اللغات بدرجة أكبر من الحروف الرومانية، وهو ما يعني أن المستخدمين بهذه اللغات يملكون في الواقع حدا أكبر من غيرهم.
بواسطة : admincp
 0  0  31
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:16 صباحًا الجمعة 20 أكتوبر 2017.