• ×

11:16 صباحًا , الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

#تعليم_سوريا.. إصدار مفاضلة الموازي للفرع العلمي اليوم

#تعليم_سوريا.. إصدار مفاضلة الموازي للفرع العلمي اليوم

المؤتمر الصحفي لوزير التعليم السوري - الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى: نفى وزير التعليم العالي في سورية عاطف نداف أي حديث يشاع عن ملء شواغر في السنة التحضيرية للكليات الطبية في الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، مؤكداً أن الأعداد التي تم قبولها في السنة التحضيرية هذا العام تزيد على الأعداد المطلوبة في الجامعات السورية بنسبة 10 بالمئة.

وكشف النداف عن عدم وجود أي دراسة لتطبيق الموازي في مرحلة القبول في السنة التحضيرية مباشرة قبل عملية الفرز موضحاً أن الموازي مطبق ضمن السنة الثانية بعد مرحلة فرز الطلاب ليتم قبول 33% من طلاب السنة التحضيرية في نظام التعليم الموازي على أن يستكمل الطالب تسديد الرسوم بشكل سنوي منذ عملية فرزه، ولكن يتم تسديد رسوم السنة الأولى بالنسبة للموازي بالتقسيط على مدار خمس سنوات من دراسة الطالب في السنة التحضيرية.

وأكد وزير التعليم العالي خلال مؤتمر صحفي له في مقر الوزارة أن اليوم ستصدر مفاضلة الموازي للفرع العلمي وذلك بنسبة كبيرة في حال تم استكمال الإجراءات اللازمة، مؤكداً أنه ستليها مفاضلة منح الجامعات الخاصة الأسبوع القادم، بحسب الوطن شبه الرسمية، أما بالنسبة لمفاضلة الثانويات المهنية فمن المتوقع أن تصدر الأسبوع القادم أيضاً.

يذكر أن صحيفة الوطن قالت إن عدد من سجل في الفرع الأدبي بشكل مباشر 25 ألفاً و799 طالباً تم قبولهم في الأدبي باستثناء طلاب الحسكة.
بواسطة : admincp
 0  0  872
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 صباحًا الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.