• ×

03:58 صباحًا , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

بلا أسماء حيوانات.. #ضباط_الأسد ممنوعون من الألقاب

بلا أسماء حيوانات.. #ضباط_الأسد ممنوعون من الألقاب

تشييع قائد العمليات العسكرية في ديرالزور - تويتر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: تداولت #مواقع وصفحات موالية وتابعة للنظام السوري، نسخة من أمر صادر عن وزارة دفاعه، صادر بتاريخ 17 من الجاري، ويقضي بمنع ذكر أسماء الضباط التابعين لجيشه، أثناء إجراء المقابلات التلفزيونية والإذاعية، كما جاء في نص القرار الذي شدّد أيضاً، على منع ذكر أسماء #الميليشيات المقاتلة مع #نظام_الأسد أو ذكر ألقابها أو ذكر أسماء قادتها.

ونصّ القرار السالف والذي جاء تحت رقم 378/5، وصادر عن مديرية الشؤون الإدارية التابعة لوزارة دفاع النظام، على وجوب الاكتفاء بذكر عبارة "الجيش العربي السوري" و"القوات الرديفة"، فقط.

"النمر" و"المجاهد" و"القائد الفذ" و"أسد الله" ألقاب لغير الأسد.

وأصبح لعدد من ضباط النظام السوري، ألقابٌ يعرفون بها في أوساط أنصاره، فيقال "النمر" مثلاً، عن العميد سهيل الحسن، كما كان يطلق لقب "نافذ أسد الله" على مجموعة العميد عصام زهر الدين، الذي قتِل بعد يوم من صدور هذا القرار.

يشار أن لزعماء الميليشيات التي تقاتل إلى جانب #الأسد، ألقاباً أيضاً. فالعميد علي جابر يلقّب نفسه بـ"المجاهد" و"حامي الوطن".

وانتشرت ألقاب أخرى من مثل "أسد الفرقة الرابعة" و"النسر السوري"، وأخرى كثيرة.

وسبق أن قام عدد من ضباط الأسد، بإطلاق تصريحات يقولون فيها إنهم "تابعون" له ولجيشه وأنهم يأتمرون بأمره، وذلك بعدما يكون قد تم تسليط الضوء على واحد منهم في حادثة أو خبر يكون التركيز فيه على شخصهم أو على مجموعتهم، دون الإشارة إلى جيش النظام.

فقد سبق للعميد محمد جابر أن أطلق تصريحاً رسميا يعلن فيه أنه "جندي" في جيش النظام وأنه يأتمر بأوامره، وذلك بعدما راجت أنباء وتصريحات تصوّر جابر على أنه "القائد".
بواسطة : admincp
 0  0  308
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 صباحًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.