• ×

04:02 صباحًا , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

سحابة الكلمات الدلالية

دي ميستورا: #داعش سيعود إذا غاب الحل السياسي

دي ميستورا: #داعش سيعود إذا غاب الحل السياسي

دي ميستورا - وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات: قال دي ميستورا في إيجاز قدمه عبر دائرة تلفزيونية إلى مجلس الأمن الدولي، أمس إن الجولة المقبلة من مفاوضات جنيف ستعقد في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وإنه يجب أن تركز على صياغة مسودة دستور جديد، وعلى إجراء انتخابات تشرف عليها الأمم المتحدة.

واعتبر أن المفاوضات المقبلة تمثل لحظة الحقيقة؛ لأنها ستعقد بعد طرد «داعش» من الرقة ودير الزور. وأكد أهمية أن «تدخل الأطراف في مفاوضات فعلية».

واعتبر الموفد الدولي أن "اجتماع أستانا يجب أن يركز على وضع نظام لرصد التهدئة"، إلا أنه حذّر من أن "أي تهدئة يجب ألا تؤدي لتقسيم #سوريا".

كما كشف دي ميستورا أن الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف ستنعقد في 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وأوضح أن جولة المفاوضات المقبلة ستركز على الدستور السوري الجديد وإجراء انتخابات في البلاد بإشراف دولي.

أما الجولة المقبلة من محادثات أستانا فستتم في 30 و31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وموضوع الأسرى والمعتقلين والمفقودين سيطرح بجدية خلالها، حسب ما أكده دي ميستورا.

في سياق متصل، أمل الموفد الأممي نجاح اجتماع "الرياض 2" للمعارضة السورية. كما كشف أنه طالب بتمثيل المرأة السورية بنسبة 30% في المفاوضات المقبلة.

وقال دي ميستورا إن الروس أبلغوه عن "تحضيرهم لاجتماع للمصالحة في قاعدة حميميم بسوريا".
بواسطة : admincp
 0  0  107
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:02 صباحًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.