• ×

01:36 مساءً , الخميس 9 أبريل 2020

العناق يخفض ضغط الدم ويساعد على تحمّل الألم

العناق يخفض ضغط الدم ويساعد على تحمّل الألم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المغترب 
هل ثمة أحد لا يحب العناق؟ وعلى الرغم من أنه ليس عنصرا مهما في اظهار المودة والنشاط الجنسي، لكنه بالتأكيد الفائز من ناحية الصحة الجسدية.

وإلى جانب الإستمتاع بالعناق الجسدي، هناك ردة فعل كيميائية يقوم بها الدماغ لها آثار بعيدة المدى، نتيجة فرز الأوكسيتوسين (مادة كيميائية في الدماغ) الذي يساعد الأمهات على إفراز الحليب للرضاعة، بالإضافة الى عدد من الوظائف و الفوائد للرجال والنساء.

1. خفض ضغط الدم: عندما تقوم بعناق أحد ما، تأخذ نفسا عميقا، وينخفض معدل ضربات القلب تلقائيا. فارتفاع مستويات الأوكسيتوسين تؤدي الى انخفاض ضغط الدم.

2. تخفيف الألم وزيادة القدرة على التحمل: إن تأثير الأوكسيتوسين هو مفيد بشكل خاص للنساء أثناء الإنجاب. وأول شيء نقوم به بعد جرح أحد أصابع اليد هو فركه بالأصابع الأخرى.

3. زوال القلق: عندما يقوم الدماغ بافراز الأوكسيتوسين، تتكون لدينا نظرة تفاؤلية عن الآخرين، وتنمو الثقة بالذات والقدرة على الثقة بالآخرين. وأظهرت أحدث الدراسات جدوى الأوكسيتوسين لعلاج اضطراب ما بعد الصدمات والتوحد.

4. انخفاض مستوى الكورتيزول (هرمون الإجهاد): في حين أن الكورتيزول هو ضروري عند الحاجة لرد فعل سريع والمشاركة في جدال ما، إلا أن بقاء هذه المستويات عالية هي مضرة بالصحة.

5. الحماية من الالتهابات والاكسدة: فرز مادة الأوكسيتوسين يحمي جسم الإنسان من التعرض للإلتهابات.

ولكن هذا لا يعني أنه ينبغي أن تقوم بعناق حبيبك قبل الخلود الى النوم يوميا، يمكنك أيضا عناق الأصدقاء أو مداعبة الحيوانات الأليفة الخاصة بك، أو الإستحمام بماء ساخنة أو حتى التدليك.
بواسطة : admincp
 0  0  518
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:36 مساءً الخميس 9 أبريل 2020.