• ×

11:29 صباحًا , الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

#دمشق.. لهذا قدّمت كلية الآداب موعد امتحانات نصف العام

#دمشق.. لهذا قدّمت كلية الآداب موعد امتحانات نصف العام

كلية الحقوق بجامعة دمشق - سانا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى: تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات السورية بموجب التقويم الجامعي بـ14 الشهر القادم وذلك على أن تبدأ الكليات النظرية التي تضم أعداداً كبيرة من الطلاب مبكراً قبل 10 الشهر القادم، وخاصة أن وزارة التعليم العالي فوضت الجامعات بتحديد جداول ومواعيد انطلاق الامتحانات بحسب وضع كل منها، إضافة إلى متابعة واتخاذ جميع الإجراءات لسير الامتحانات بالشكل السليم، وتجهيز جميع المستلزمات وتوفير وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب من دون حدوث أي عقبات تواجه الطلبة.

وقال وزير التعليم العالي عاطف النداف إن عدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات يتجاوز الـ 500 ألف طالب وطالبة في مختلف الجامعات، موضحاً أن عدد الطلاب في الجامعات مابين تعليم حكومي ومواز ومفتوح يصل إلى نحو 700 ألف طالب وطالبة، مشيراً إلى تأمين جميع المستلزمات، ناهيك عن وجود 31 ألف طالب وطالبة في الجامعات الخاصة التي تحدد امتحاناتها بشكل منفصل عن الحكومي، بحسب الوطن.

وأكد مدير شؤون الطلاب المركزية في جامعة دمشق بشار ضو أن عدد الطلاب في جامعة دمشق، إضافة إلى فروع جامعة دمشق في درعا والسويداء والقنيطرة، يتجاوز الـ150 ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات سواء النظرية أم التطبيقية، مع وجود أريحية في وضع البرامج بما يتلاءم مع وضع كل كلية من الكليات ضمن توجيهات رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي بضرورة التحضير الجيد للامتحانات واتخاذ جميع التدابير.

وكشفت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق فاتنة الشعال أنه من المتوقع أن يتم البدء مبكراً في الامتحانات قبل 10 الشهر القادم، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للطلاب بمزيد من الوقت بين كل امتحان والآخر، مبينة أن عدد الطلاب في كلية الآداب وصل إلى نحو 74 ألف طالب يتوزعون على 14 قسما.

ولفتت الشعال إلى أن الطلاب سيتقدمون لـ990 مقرراً امتحانياً، وذلك بما يعادل 3 جلسات امتحانية يومياً ويتراوح عدد الطلاب في الجلسة الواحدة بين 10 آلاف إلى 15 ألف طالب، متوقعة أن تسير الامتحانات بالشكل السليم، على أن تبدأ قريباً امتحانات الجانب العملي، ليصار إلى وضع البرامج الامتحانية خلال 10 أيام، بما فيه الاجتماع مع الكادر والموظفين.

وأشارت الشعال إلى وجود 122 موظفا و350 عضو هيئة تدريسية، مع الاعتماد على طلاب الدراسات العليا، مؤكدة أنه سيتم وضع السلالم الامتحانية مع الأسئلة وصدورها على الانترنت بموقع الكلية، وعدم تصدير أية نتيجة إلا بوجود دكتور المقرر، ووضع علامة العمل على الورقة الامتحانية.
وقال عميد كلية الاقتصاد بجامعة دمشق عدنان غانم لـ«الوطن»: من المتوقع أن تبدأ الامتحانات في الكلية في 7 الشهر القادم، وذلك بعد أخذ موافقة رئيس جامعة دمشق، والتنسيق مع كليات التربية والعلوم والحقوق والشريعة فيما يخص المقرات.

وأكد غانم أن عدد الطلاب في الكلية يفوق الـ13 ألف طالب من ضمنهم الوافدون من الجامعات الأخرى، لافتاً إلى التحضير لإصدار البرامج الامتحانية قريباً، مبيناً أن عدد المقررات في الكلية يقدر بـ132 مقرراً في مختلف الاختصاصات.

هذا ويقدر أيضاً عدد الطلاب المتوقع تقدمهم للامتحان أن يتجاوز الـ13 ألف طالب وطالبة، مع وجود تنسيق مع مختلف الكليات على صعيد توزيع الطلاب على القاعات بما ينعكس إيجابا على سير العملية الامتحانية، فيما تتخذ باقي الكليات إجراءاتها لإصدار البرامج الامتحانية قريباً، بالتزامن مع برامج جامعات تشرين والبعث وحلب وطرطوس وحماة والفرات.
بواسطة : admincp
 0  0  67
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:29 صباحًا الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.