• ×

11:28 صباحًا , الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

حقيقة اسقاط صاروخ أريحا-1 الإسرائيلي في #سوريا

حقيقة اسقاط صاروخ أريحا-1 الإسرائيلي في #سوريا

© Sputnik. Sergey Subbotin

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية إحدى الصواريخ الباليستية "أريحا -1" التي أطلقت من المدفعية الإسرائيلية لمهاجمة قاعدة عسكرية إيرانية في مدينة الكسوة السورية، التي تبعد 50 كيلومترا من الحدود الإسرائيلية، حسبما نقلت صحيفة "ميغنيوز" عن قناة "الميادين".

وقال المصدر للقناة، أطلقت إسرائيل صاروخين، أحدهما تم اعتراضه من قبل المنظومة الروسية "بانتسير-إس1" التي نشرت لحماية القوات الروسية في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يعلق رسميا على أنباء توجيه الضربة، ولذلك من الصعب مناقشة التفاصيل بثقة، بجسب سبوتنيك الروسية.

ففي البداية تم الإبلاغ عن خمسة صواريخ وتم اعتراض اثنين منها على الأقل من قبل الدفاع الجوي السوري.

وفي وقت لاحق، أفاد التلفزيون العربي أن الهدف من الهجوم هو القاعدة العسكرية الإيرانية، أنه قتل 12 جنديا من قوات الحرس الثوري الإسلامي نتيجة للعملية. ولكن لم يؤكد الممثلون السوريون ولا الإيرانيون هذه المعلومات.

أنشأ صاروخ "أريحا —1" في أواخر عام 1971. أبعاده — 13.4 م في الطول، 0.8 م في القطر، الوزن — 6،7 طن. ووفقا للخبراء، يمكن أن يحمل حمولة حوالي 450 كغم ومداه يصل إلى 500 كم. وقد تم تطويره وإنتاجه بشكل متسلسل في إسرائيل من قبل مجمع IAI. وقد تم تصميم حوالي 100 صاروخ.
بواسطة : admincp
 0  0  109
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 صباحًا الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.