• ×

11:31 صباحًا , الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

موقفا #السعودية ومصر من نقل السفارة الأمريكية إلى #القدس

موقفا #السعودية ومصر من نقل السفارة الأمريكية إلى #القدس

العاهل السعودي والرئيس الاميركي - سبوتنيك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات: أبلغ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نقل السفارة الأمريكية للقدس "خطوة خطيرة ستؤجج مشاعر المسلمين".

وأكد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز لنظيره الأميركي دونالد ترامب دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية، مشيرا أن تلك الخطوة سيكون لها تداعيات بالغة في المنطقة.

وقال سلمان، خلال اتصال هاتفي مع ترامب مساء اليوم الثلاثاء، "أي إعلان أميركي بشأن وضع القدس يسبق الوصول إلى تسوية نهائية سيضر بمفاوضات السلام ويزيد التوتر بالمنطقة".

وأوضح سلمان أن "المملكة كانت ولا تزال داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية".

من جهته، تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي، مساء الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاتصال تناول القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأميركية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى #القدس، حيث أكد الرئيس على الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأكد السيسي على ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام في الشرق الأوسط.

وأبلغ ترمب، السيسي عزمه نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وهو ما فعله الرئيس الأميركي مع الرئيس الفلسطيني #محمود_عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في اتصالات هاتفية سابقة حول القدس.
بواسطة : admincp
 0  0  27
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 صباحًا الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.