• ×

11:27 صباحًا , الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

#دمشق تدين خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى #القدس

#دمشق تدين خطوة نقل السفارة الأمريكية إلى #القدس

لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها - وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات: قالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن الحكومة السورية أدانت يوم الأربعاء عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة.

ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة الخارجية والمغتربين في سوريا قوله إن القرار سيكون "تتويجا لجريمة اغتصاب فلسطين وتشريد الشعب الفلسطيني".

هذا ويعتزم الرئيس الأميركي، دونالد ترمب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل مساء اليوم الأربعاء، بحسب ما أكد مسؤولون في البيت الأبيض، أعلنت الفصائل الفلسطينية أيام الأربعاء والخميس والجمعة "أيام غضب شعبي" للتظاهر والاعتصام في مراكز المدن وأمام مقار القنصليات والسفارات، احتجاجاً على هذا القرار الذي يقوض عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية
وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، الثلاثاء، موقف السلطة الفلسطينية الثابت والراسخ بأن "لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "سيواصل اتصالاته مع قادة وزعماء العالم، من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة".

يذكر أن إسرائيل احتلت القدس الشرقية في حرب عام 1967 وضمتها لاحقاً في خطوة لم تحظ باعتراف دولي.

كما يشار إلى أنه لا توجد أي سفارة لأي دولة في القدس.
بواسطة : admincp
 0  0  57
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:27 صباحًا الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.