• ×

11:33 صباحًا , الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

سحابة الكلمات الدلالية

تجربة فريدة.. #سوري يطور محركا يعمل دون وقود

تجربة فريدة.. #سوري يطور محركا يعمل دون وقود

الباروكي ميكانيكي يبلغ من العمر 57 - سانا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: أمام حالة جديدة للابتكار "محرك" يعمل دون أي نوع من الوقود والمبدا بسيط في علم الميكانيك والحركة "العطالة وتنافر وتجاذب المغناطيس" تدخل إلى ورشة المخترع فارس الباروكي في محافظة السويداء فتسمع صوت محرك يدور لكنك لا ترى دخانا أبدا .. تنظر إلى ماخذ الكهرباء فلا ترى وجودا لها.

قبل أن تزداد حيرتك يخبرك "الباروكي" بأن القضية بسيطة وتعتمد على تنافر الأقطاب المغناطيسية الذي ندرسه في المرحلة الابتدائية، بحسب ما نشرته وكالة الانباء السورية "سانا".

image

الباروكي ميكانيكي يبلغ من العمر 57 واءم بين مهنته كميكانيكي صيانة آليات زراعية ومحركات ديزل مع ما يقوم بتصميمه من ابتكارات بحيث لا يمكن الفصل في العلاقة بينهما فهو يقول: "من خلال المهنة جاءت الاختراعات" وهو اليوم أمام تجربة فريدة "محرك مولدة كهربائية طوره ليعمل دون وقود".

وفي شرح لمبدأ العمل يقول الباروكي إنه يدخل قلب المحرك ملغيا كل ما يتعلق بدارة وقود الديزل التي تتضمن مضخة المازوت والصمامات والكولاس وجميع الأجزاء المتحركة المتعلقة بتشغيل المحرك مستعيضا عنها بقطع مغناطيسية تتنافر فيما بينها داخل المحرك لتجبره على الدوران مع تصميمه لقرص دائري خارج المحرك وعلى المحور الرئيسي له عدة قطع مغناطيسية أيضا لدعم دورانه وإحداث ثبات بالدوران.
بواسطة : admincp
 0  0  32
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:33 صباحًا الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.