• ×

12:44 مساءً , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

تركيا منزعجة من تقدم الجيش السوري في ريف #إدلب

تركيا منزعجة من تقدم الجيش السوري في ريف #إدلب

وزير خارجية تركيا - وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات: استدعت وزارة الخارجية التركية أمس، الثلاثاء 9 كانون الثاني، سفيري روسيا وإيران للتعبير عن انزاعجها من هجمات النظام.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر دبلوماسية أن "الخارجية التركية استدعت السفير الروسي، أليكسي يرخوف، والإيراني، محمد إبراهيم طاهريان فرد، إلى مقر الوزارة للتعبير عن انزعاجها من انتهاكات النظام لمناطق تخفيف التوتر".

وتتعرض مدن وبلدات محافظة إدلب لحملة قصف جوية، تترافق مع عمليات عسكرية على الأرض من قبل قوات الحكومة السورية في محاولة الوصول إلى مطار أبو الضهور العسكري.

وطالبت تركيا السفير الروسي إبلاغ النظام السوري الرسائل اللازمة من أجل الإنهاء الفوري للانتهاكات التي تجري خلال التحضير لـ "مؤتمر الحوار الوطني" الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية أواخر الشهر الجاري.

من جهته قال وزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، إن "95% من الانتهاكات يقوم بها نظام الأسد أو جماعات داعمة له، والهدف من ذلك هو القضاء على المدنيين بشكل كامل".

ودعا أوغلو، في حديث مع قناة خبر ترك اليوم، روسيا وإيران إلى تحمل مسؤولياتهما حول إيقاف النظام هجماته، معتبرًا أن "النظام السوري لا يستطيع أن يتحرك رغمًا عن روسيا وإيران".

وتعتبر تركيا استهداف قوات الأسد لمدن إدلب انتهاكًا لاتفاق "تخفيف التوتر" الذي رعته أنقرة مع موسكو وطهران في محادثات أستانة.
بواسطة : admincp
 0  0  378
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 مساءً الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.