• ×

12:07 مساءً , الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

كواليس خلاف #حسام_تحسين_بك مع محمد قبنض

المنتج قال لـ "بردى": تحسين بك اتبع طريقة غير أخلاقية

كواليس خلاف #حسام_تحسين_بك مع محمد قبنض

حسام تحسين بك ومحمد قبنض - بردى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - دمشق - دانا وهيبة: يعيش الفنان القدير حسام تحسين بيك خلال الفترة الأخيرة أزمة حقيقة بعد أن باءت جميع محاولات استرجاع نص مسلسله "الكندوش" بالفشل، من شركة قبنض وهي شركة إنتاج مُسلسلات سوريِّة مُتمثلة بالنائبِ عضو مجلس الشعب المُنتج محمد قبنض.

موقع "بردى"، تابع تفاصيل القصة كاملة بعد أن تواصلنا مع الفنان حسام تحسين بك، والمنتج محمد قبنض.

بدأت القصة، نهاية العام 2015، حين انتهى تحسين بيك من كتابة نص مسلسل شامي عنوانه "الكندوش" وكان قد ألف ولحن له عشرات الأغاني والمواويل كجزء جوهري من البنية الدرامية له.

وفي منتصف الـ 2016 أبرم اتفاقاً مع شركة قبنض يقضي بشراء نص العمل المؤلف من 60 حلقة، وقام مدير الشركة باستمالة الفنان موقعاً إياه على تنازل خطي لشركته، ودفع له سلفة مالية بسيطة من أجره، ثم تم التواصل مع الفنان وائل رمضان ليتولى إخراج العمل، وقال الأخير حينها بأن هذا النص أجمل ما قرأ وسمع عن البيئة الدمشقية، وبدأت بعدها التحضيرات الفعلية لانطلاقة العمل لكن انتهى العام ولم تحرك الشركة ساكناً.

image

الفنان السوري لم يقطع الأمل، وعاود التواصل مع مدير الشركة المذكورة وعقد جلسات عمل مع رمضان وبدآ باختيار النجوم المشاركين واختيار أماكن التصوير لكن لم يتم تنفيذ أي خطوة على أرض الواقع ودون أسباب تذكر "قبنض لا يرحم ولا يجعل رحمة الله تنزل، لا ينتج العمل ولا يخلي سبيله".

اليوم بدأ الفنان السوري يستغيث بمن حوله بعد أن فشلت جميع محاولاته باستعادة نصه، والبداية كانت مع وزير العدل نجم الأحمد، الذي تواصل مع قبنض ووعده الأخير بتنفيذ العمل بعد 6 أشهر وبعدها انقضت تلك الفترة دون تحريك أي ساكن، فعاود الوزير التواصل معه وطلب منه الإفراج عن النص، لكن الأخير قال:" أنا عضو مجلس شعب وأستطيع أن أطلب أي وزير وأستجوبه تحت قبة مجلس الشعب!".

طرق الفنان السوري باب وزير الإعلام السابق رامز ترجمان، لكنه ورغم حماسه، لم يستطع فك الحصار عن النص، وقال: "هاد الزلمة معذبنا ولا عم نقدر ناخود منو لا حق ولا باطل"، الخطوة التالية كانت الذهاب إلى بسام المصري رئيس غرفة صناعة السينما والتلفزيون، والذي قطع قبنض وعداً له بأنه سوف ينتج "الكندوش" في مطلع شهر نيسان القادم، لكن حتى هذه اللحظة لا توجد إشارة الى ذلك، "وسأتابع العملية بشكل تصاعدي حتى أحصل على حقي".



النص ملكي ولن أتنازل عنه

من جهته، قال المنتج محمد قبنض لـ "بردى" إن النص ملكه وسبق واشتراه من حسام وفق عقد كامل وملكية "جميع الأمور نظامية" مؤكداً أن الفنان السوري لم يطلب منه استرادا النص.

وأضاف: "ولو بادر بطلب النص مني لكنت أعطيته إياه ومن دون استرجاع السلفة لكنه اتبع طريقة غير أخلاقية ووجهها الى السلطات العليا وشهّر باسم الشركة ... بيننا المحاكم والقضاء".

وعن سبب عدم تنفيذ العمل قال قبنض بأنه لدى الشركة كم كبير من الأعمال وهو من يقرر أي مسلسل يجب أن ينفذ ولمن الأولوية".

يذكر أن "الكندوش" عمل يندرج ضمن إطار البيئة الشامية، كتب نصه حسام تحسين بيك بطريقة مختلفة تماماً عن كل ما يقدم في الأعمال التي تندرج تحت هذا التصنيف.

هنا ختم تحسين بك قائلاً: "فتلك الأعمال بعيدة تماماً عن بيئتنا، لأنني ابن بيئة وكتبت ما شاهدته بعيني وما عشته بنفسي، وهو يضم تفاصيل عديدة ومنوعة لم تعرض قبل ذلك".
بواسطة : admincp
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:07 مساءً الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.