• ×

01:09 صباحًا , الأربعاء 15 أغسطس 2018

سحابة الكلمات الدلالية

اتفاق مذل.. فصائل حمص ترفض عرضا روسيا لخروج المدنيين

اتفاق مذل.. فصائل حمص ترفض عرضا روسيا لخروج المدنيين

ارشيفية - وكالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: رفضت الفصائل العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي العرض الذي قدمته روسيا لوقف العمليات العسكرية في المنطقة، شرط الخروج إلى إدلب وريف حلب.

وفي بيان نشره "الفيلق الرابع" مساء أمس، الثلاثاء 1 من أيار، أعلن رفضه للعرض الروسي الذي وصفته بالمذل، لخلوه لأي ضمانة للمدنيين، وتجاوزه لكل الاتفاقيات والهدن السابقة المطبقة في مختلف مناطق سورية.

وقال إنه لن يسلم المنطقة والمدنيين فيها للحكومة السورية، طالبًا من الجانب التركي للدخول في ملف شمالي حمص لمنع الروس من ارتكاب مجازر بحق المدنيين.

واجتمعت هيئة التفاوض عن المنطقة، أمس الثلاثاء، مع الجانب الروسي على معبر الدارة الكبيرة، وتلقت العرض الروسي، الذي قضى بخروجها من المنطقة إلى الشمال السوري، وتسليم الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وبحسب ما ذكرت وكالة سانا الرسمية ينص الاتفاق على تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والذخائر خلال مدة أقصاها يومين من تاريخ توقيع الاتفاق.

وجاء فيه إخراج جميع المقاتلين الرافضين للتسوية مع عوائلهم إلى جرابلس وإدلب خلال ثلاثة أيام، وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية، بالإضافة إلى دخول قوات الأسد إلى المنطقة وفتح طريق حماة- حمص المقطوع منذ ست سنوات.

وعقب الحديث عن العرض خرجت مظاهرات في مختلف مدن الريف الشمالي لحمص، ورفضت العرض الروسي المقدم، وطالبت الفصائل بالبقاء في المنطقة وصد هجوم النظام الذي يهدد به.
بواسطة : admincp
 0  0  146
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:09 صباحًا الأربعاء 15 أغسطس 2018.