• ×

10:20 صباحًا , الثلاثاء 18 يونيو 2019

سحابة الكلمات الدلالية

#الهيبة أمام القضاء.. مطالبات لبنانية بإيقافه والسبب؟

#الهيبة أمام القضاء.. مطالبات لبنانية بإيقافه والسبب؟

الهيبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: طالبت شخصيات لبنانية بوقف عرض مسلسل "لهيبة" في جزئه الثاني "العودة". وبحسب ما أوردته صحيفة النهار اللبنانية اليوم، الاثنين 28 من أيار، فإن 22 محاميًا تقدموا بـ “إخبار” أمام النيابة العامة التمييزية طالبوا فيه بإجراء التحقيق مع كل من له علاقة بالإضافة إلى إيقاف عرض المسلسل.

وموضوع الإخبار (الادعاء) المقدم من المحامين بتهم النيل من هيبة الدولة، وإضعاف الشعور القومي، والتشجيع على مخالفة النظام العام، والتشهير بسمعة منطقة بعلبك والهرمل وتقديمها ضمن قالب إجرامي خارج عن القانون.

هذا وانتقد متابعون لبنانيون المسلسل، بتغريدات عبر تويتر، لأنه بحسب رأيهم أعطى دور البطولة لممثل سوري لا يتقن اللهجة اللبنانية وخاصة لهجة منطقة بعلبك، بالإضافة للمشهد الذي تظهر فيه فتاة تأكل بالشوكة والسكين.

image

في حين اعتبره آخرون مسلسلًا ناجحًا إلى درجة أنهم فضلوه على الجزء الأول الذي حقق مشاهدة عالية في رمضان الماضي.

وكان رجل الأعمال اللبناني من منطقة بعلبك رضا المصري أول من شن الحملة ضد مسلسل "الهيبة"، وطالب عبر صفحته في فيس بوك فريق المسلسل بالاعتذار من سكان البقاع، على حد قوله.

جاء رد شركة صباح إخوان اللبنانية المنتجة للمسلسل أن الذين طالبوا وقف عرضه، لم يقرأوا الملاحظة التي كتبت في بداية المسلسل وهي أن شخصياته خيالية ولا تمت للواقع بصلة.

ومسلسل "الهيبة" عاد في رمضان بجزء ثان بعنوان العودة، وهو يعود إلى الوراء بالأحداث إلى ما قبل الجزء الأول، وهو من بطولة الممثل السوري تيم حسن، منى واصف، والممثلة اللبنانية نيكول سابا.
بواسطة : admincp
 0  0  456
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:20 صباحًا الثلاثاء 18 يونيو 2019.