• ×

04:54 مساءً , الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

CNN.. خطة ترمب ترمي لإيجاد منطقة عازلة #جنوب_سوريا

CNN.. خطة ترمب ترمي لإيجاد منطقة عازلة #جنوب_سوريا

ترمب وعاهل الاردن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: عرضت شبكة CNN الأمريكية خطة طرحها الرئيس، دونالد ترامب، حول مستقبل الجنوب السوري، وذلك خلال لقاء جمعه مع العاهل الأردني، عبدالله الثاني، في البيت الأبيض.

وقالت الشبكة نقلًا عن مصادر اليوم، الجمعة 29 من حزيران، إن ترامب أعاد طرح ملف سحب القوات الأمريكية من سوريا خلال اللقاء.

وتناول الطرفان الملف السوري بشكل معمق، وعبّر ترامب عن ثقته بإمكانية التوصل إلى اتفاق مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول ما يسمى بـ "مناطق عازلة" في الجنوب، ما يتيح الفرصة لانسحاب أمريكي بأقرب فرصة.

ومن المفترض أن تقام قمة بين بوتين وترامب في 16 تموز المقبل في العاصمة الفلندية، هلسنكي.

ويتصدر الجنوب السوري والتطورات الخاصة بسوريا جدول أعمال القمة، بالإضافة إلى نقاطًا رئيسية عالقة بين الجانبين، بينها أوكرانيا والأسلحة النووية حول العالم.

وألقت المصادر التي نقلت عنها CNN الضوء على أن الرئيس الروسي وافق على مقترح ترامب إلا أن هناك قلق كبير حيال قدرة روسيا على تنفيذ ما يقترحه الرئيس الأمريكي، إلى جانب وجود علامات استفهام عديدة حول قضية اللاجئين وبقاء الأسد في السلطة.

ولم يتضح مستقبل الجنوب حتى اليوم، خاصة بعد التوصل لهدنة بين روسيا والفصائل، فرضت فيها الأولى بنود تتضمن تسليم كافة مناطق الأخيرة، والتوجه لتسوية أوضاع المطلوبين بعد تسليم السلاح بشكل كامل.
بواسطة : admincp
 0  0  160
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 مساءً الثلاثاء 20 نوفمبر 2018.