• ×

01:25 صباحًا , الإثنين 23 يوليو 2018

بعد نصيب.. العراق يستعد لفتح معبر البوكمال - القائم مع سورية

بعد نصيب.. العراق يستعد لفتح معبر البوكمال - القائم مع سورية

سانا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: أكد رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ خلال لقائه السفير العراقي والمفوض فوق العادة لدى سورية سعد محمد رضا اليوم أن الشعبين السوري والعراقي يرتبطان بعلاقات متجذرة ومتجددة وهما بمثابة شعب واحد.

وأوضح صباغ أن الانتصارات التي يحققها الجيش السوري بمواجهة التنظيمات الإرهابية أصابت مشغلي الإرهابيين بالصدمة ودفعتهم إلى شن اعتداءات مباشرة على الدولة السورية لكنهم فشلوا مجدداً في تحقيق مآربهم جراء صمود السوريين والتفافهم حول جيشهم وقيادتهم.

وقال السفير رضا "إن العراق أنهى تقريباً وجود تنظيم داعش الإرهابي في البلاد"، وأضاف: "نهاية الإرهاب قريبة جداً والظروف باتت مهيأة للبدء بمرحلة إعادة إعمار سورية"، بحسب سانا.

ولفت السفير العراقي إلى أن اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين العراق وسورية التي سيتم توقيعها قريبا ستسهم في تعزيز وتطوير كل جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية.

وفى تصريح للصحفيين أشار السفير العراقي بدمشق إلى ما يحققه البلدان من انتصارات على حد وصفه.

ورداً على سؤال حول إعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين، أكد السفير العراقي أهمية إعادة فتح هذه المعابر لتعزيز التبادل التجاري وهو ما يبحثه الجانبان حالياً وقال "نحن بصدد فتح هذه المعابر وخاصة معبر البوكمال- القائم".
بواسطة : admincp
 0  0  64
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 صباحًا الإثنين 23 يوليو 2018.