• ×

04:19 مساءً , الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

سحابة الكلمات الدلالية

هذا ما سيقدمه مركز خدمة الطالب في كلية الآداب بجامعة دمشق

هذا ما سيقدمه مركز خدمة الطالب في كلية الآداب بجامعة دمشق

مركز خدمة الطالب في كلية الاداب جامعة دمشق - سانا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: افتتح في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق اليوم مركز خدمة المواطن "الطالب" في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السورية بهدف تبسيط الإجراءات الإدارية وتقديم الخدمات الطلابية لأكثر من 74 ألف طالب وطالبة مسجلين بالكلية وفق أحدث الأساليب التكنولوجية المتطورة.

ويقدم المركز 23 خدمة يحصل عليها طلاب الكلية من خلال البطاقة الإلكترونية التي سيتم تزويدهم بها بعد تسجيلهم بالجامعة مباشرة مثل كشف العلامات والحياة الجامعية ووثيقة الدوام وتسجيل الطلاب المستجدين والقدامى وطلبات استضافة وترقين قيد واسترداد طلب التسجيل وتقسيط رسوم الموازي وإيقاف التسجيل وبيان وضع دراسي وبراءة الذمة ومصدقة التخرج وغيرها، بحسب وكالة الانباء السورية (سانا).

وأكد الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أنه سيتم تعميم الفكرة لاحقاً على باقي الجامعات والمؤسسات التابعة للوزارة مبيناً أن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع رئاسة الجامعة وعمادة الكلية على زيادة عدد الخدمات التي يحتاجها الطلاب في المركز مثل تسهيل الحصول على وثائق “لا حكم عليه وشهادة قيد النفوس“ إضافة إلى افتتاح كوة خاصة بوزارة الخارجية لتصديق الوثائق التي تتطلب ذلك.

image

وبين الوزير النداف ان الغرض من المركز تبسيط الإجراءات وتنظيم التعامل بين الموظفين والطلاب موضحاً أن كشف العلامات كمثال كان يحتاج إلى 36 مرحلة أصبح الآن ينجز في ست مراحل فقط مشيراً إلى أنه تم البدء بإنشاء مركز خدمة في وزارة التعليم العالي لتقديم خدماتها بنفس الأسلوب.

من جانبه لفت الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق إلى أن جميع الوثائق ستصدر باللغتين العربية والأجنبية ولكل خدمة مقدمة تكلفة مالية محددة يسددها الطلاب في كوة المصرف العقاري ضمن المركز مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح مركز خدمة آخر في تجمع الكليات بالبرامكة قريباً.

الدكتورة فاتنة الشعال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق قالت.. إن مدة تجهيز المركز وعمليات البناء استغرقت نحو سنة ونصف السنة بينما خضع موظفو وموظفات المركز البالغ عددهم 21 لدورات تدريبية وتم توجيههم بضرورة التعامل اللائق مع الطلاب وتقديم الخدمات لهم بشكل مريح.
بواسطة : admincp
 0  0  210
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 مساءً الثلاثاء 20 نوفمبر 2018.