• ×

09:17 مساءً , الأربعاء 19 سبتمبر 2018

بالصور.. شابة سورية تكسر التقاليد وترقص الباليه في شوارع دمشق

بالصور.. شابة سورية تكسر التقاليد وترقص الباليه في شوارع دمشق

الشابة يارا خضير - فيسبوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - فيسبوك: انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي قصة شابة سورية أثارت جدلا واسعا نتيجة جرأتها التي أقدمت عليها عندما قامت برقص الباليه في شوارع دمشق القديمة.

السوريون الذين لم يعتادوا على مثل هكذا حدث انقسموا بين مؤيد ومعارض لما قامت به "يارا" فاعتبر البعض منهم أن ما أقدمت عليه راقصة الباليه "حضارة ورقي"، فيما اعتبر آخرون أنه نوع من الفانتازيا يراد منه سرعة الانتشار على مبدأ "خالف تعرف".

image

الشابة يارا خضير، تحولت إلى حديث الشارع الدمشقي، وقالت يارا عبر صفحتها في (فيسبوك): "رقص الباليه بالنسبة لي شغف، أعطيه كل ما أملك من وقت وجهد لأثبت أنه فن راقي”.

وعن تجربة الرقص في الشارع أضافت "رأيت في عيون البعض من حولي حالة استغراب مما كنت أقوم به، ورأيت في عيون آخرين حالة رفض وانتقاد، حتى أنني سمعت بعض الكلمات القاسية، كان البعض يضحك، وآخرون يبتسمون بإعجاب، ولكنني رغم ذلك تابعت الرقص، كنت أود أن أوصل الرسالة للناس من مكان قريب منهم بأن الرقص حريّة وفن وأن هذا الاختلاف بيننا شيء جميل".

image


وفي تقرير لقناة الجديد، قال إن يارا ترى أن ما قامت به يمكن أن يمثّل دافعاً لكثيرين للتعبير عن أنفسهم، ودعوة للتحرر من قيود المجتمع البالية، موضحة أنها لم تخطط للرقص في الشارع وتقول “ببساطة ودون تخطيط قررت أن أرقص فبدأت بالرقص".

image

تدرس يارا الإعلام كفرع ثان مع دراستها الأساسية "معلم صف"، وتقوم في الوقت الحالي بتشكيل فريق للرقص، كما تدير ناد خاص يحمل اسم "Horizon".
بواسطة : admincp
 0  0  1.8K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 مساءً الأربعاء 19 سبتمبر 2018.