• ×

12:29 مساءً , الأربعاء 24 يوليو 2019

سحابة الكلمات الدلالية

وزير دفاع ايران في دمشق.. والمعلم إلى موسكو

وزير دفاع ايران في دمشق.. والمعلم إلى موسكو

وليد المعلم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات: وصل وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد، إلى العاصمة دمشق، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وذكرت وكالة "تسنيم" ان زيارة وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي إلى سوريا تهدف الى "عقد اجتماعات مع الرئيس بشار الاسد ورئيس الحكومة ومسؤولين دفاعيين وعسكريين كبار“.

وبحسب الوكالة، فان الوزير أعرب لدى وصوله دمشق عن "أمله الكبير في مشاركة إيران في عملية إعادة إعمار سوريا، وتعزيز التعاون بين البلدين".

وتأتي زيارة الوزير الايراني الى دمشق، عقب أيام على مطالبة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بسحب القوات الإيرانية من سوريا.

وتعتبر ايران ان تواجد قواتها في الأراضي السورية امر "شرعي"، وجاء بناء على دعوة من السلطات السورية.

في سياق متصل، أعلن سفير دمشق لدى موسكو رياض حداد، يوم السبت، أن وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا أواخر آب الجاري.

وقال حداد, في مؤتمر صحفي عقده في عاصمة أوسيتيا الجنوبيا تسخينفال, انه "فيما يخص زيارة الوفد السوري برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم، سيجري زيارة رسمية إلى موسكو في إطار أعمال لجنة التشاور بين الحكومتين السورية والروسية", مؤكدا أن "الزيارة ستجري في أواخر شهر آب", دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان المعلم زار موسكو في نيسان 2017 وعقد حينها مباحثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، أشاد فيها بموقف روسيا ضد الضربة الصاروخية التي وجهتها الولايات المتحدة ضد سوريا, على خلفية الاتهامات للسلطات السورية باستخدام السلاح الكيميائي في خان شيخون بادلب.
بواسطة : admincp
 0  0  375
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:29 مساءً الأربعاء 24 يوليو 2019.