• ×

02:10 صباحًا , الإثنين 18 أكتوبر 2021

عمرك بين 17 و42 عاماً.. إذن تأكدك من حصولك على إذن سفر في #سوريا

عمرك بين 17 و42 عاماً.. إذن تأكدك من حصولك على إذن سفر في #سوريا

جواز السفر السوري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى - متابعة: أعلنت إدارة الهجرة والجوازات التابعة للحكومة السورية، صحة ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، حول صدور قرار من وزارة الدفاع، يقضي بالحصول على "موافقة سفر" من شعبة التجنيد، لكل من يتراوح عمره بين 17 إلى 42 عاماً عند مغادرته البلاد.

وكشف المصدر وفق ما نقلته صحيفة "الوطن"، أن القرار ورد إلى (الهجرة) أمس السبت، وتم تطبيقه باعتبار أن الإدارة جهة منفذة، موضحاً أن المكلف أصبح بحاجة إلى موافقة شعبة التجنيد لإصدار أو تجديد جواز سفر، وموافقة أخرى عند مغادرة البلاد.

وذكرت الصحيفة، أن القرار يأتي تنفيذاً لمرسوم صدر عام ٢٠٠٧، إلا أن تطبيقه كان متفقاً عليه ما بين وزارتي الدفاع والداخلية، بحيث تطلب الموافقة عند إصدار جوازات السفر فقط، لكن أمس وصلت تعليمات جديدة تقضي بالتنفيذ الحرفي لمادة واردة في المرسوم، من دون مراعاة التفاهمات السابقة.

وبحسب "الوطن"، فقد أثار القرار الذي صدر وتم تطبيقه فوراً من دون أي إعلان أو إنذار مسبق، حالة من الإرباك على المراكز الحدودية وفي المطار، إذ لم يبلّغ المسافرون به قبل مدة محددة، وتم منع المئات من المغادرة يوم أمس، ما اضطرهم لخسارة حجوزات سفرهم والأموال التي سددوها.

كما أوردت العديد من صفحات فيسبوك أخباراً عن منع العديد من سائقي الحافلات من السفر على الحدود بعد تفاجئهم بالقرار.

صفحات في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أشارت إلى أن القرار فيه الكثير من النقاط الغامضة، وذكرت صفحة "الطريق من دمشق إلى بيروت يوم بيوم"، أنه حتى من دفع البدل طلب منه موافقة خروج من شعبة التجنيد، رغم أن القرار استثناه مع "الوحيد" و"المعفى صحياً" من هذه الورقة، ويُكتفى باصطحابه دفتر "خدمة العلم".
بواسطة : admincp
 0  0  814
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 صباحًا الإثنين 18 أكتوبر 2021.