• ×

10:19 مساءً , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

بعد يوم طويل في العمل.. هذه أفضل الطرق للاسترخاء

بعد يوم طويل في العمل.. هذه أفضل الطرق للاسترخاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إن كان يومك مليء بالمتاعب وضغط العمل، فعليك أخذ قسط من الراحة... ولكن بشكل مختلف عن البقية، فاستراحتك تعني خوض تجربة مختلفة عن يومك.

هذا ما يؤكده المدرب الذهني شتيفان كيرشنر، وهو لاعب تنس سابق في ألمانيا، إذ نقلت عنه الوكالة الألمانية أن أفضل طريقة للاسترخاء "هي خوض تجربة مغايرة"، فإذا كانت وظيفة المرء تحتاج الجلوس في مكتب فمن الضروري أن يقضي أغلب وقت فراغه في الهواء الطلق وأن يمارس نشاطاً بدنياً، في حين لو كانت وظيفته تتطلب الخروج كثيراً فينبغي الاستراحة بعد العمل وعدم ممارسة أي نشاط.

ويشرح كيرشنر بأنه يوجد طريقتين أساسيتين للاسترخاء، أحدهما الانخراط في الرياضة أو الرقص، "أي منح نفسك معطياً جديداً وتوخي النشاط"، لأنه يسهل عملية الاسترخاء، مع التنويه لعدم الاستهانة بالطريقة الثانية، والتي تعني "الاسترخاء السلبي"، فخلالها تخفض المحفزات الخارجية عن طريق التأمل أو النوم أو جلسة تدليك مثلاً، ويضيف كيرشنر "التوازن الصحيح مهم بين النشاط والراحة"، ويجب أن تكون نسبة الاسترخاء السلبي إلى الاسترخاء النشط 2 إلى 3 ليكون للنوع الثاني السيطرة.
ويختم المدرب الألماني كيرشنر: "إذا كنت تمارس الرياضة باستمرار في وقت فراغك أو تذهب إلى الحفلات أو دور السينما أو المتاحف، فغالباً ما ستحتاج إلى الهدوء كنوع من تغيير الوتيرة".
بواسطة : mawada
 0  0  134
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:19 مساءً الأربعاء 14 نوفمبر 2018.