• ×

12:21 مساءً , الجمعة 24 مايو 2019

الشارع الأردني يغضب بسبب صورة وأمانة عمان ترد:تصرف شخصي

الشارع الأردني يغضب بسبب صورة وأمانة عمان ترد:تصرف شخصي

صورة استفزت الشارع الأردني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورة تسببت بموجة من الغضب والسخط، ما دفع بلدية العاصمة الأردنية (أمانة عمان الكبرى) إلى التحقيق في الأمر.

ويظهر في الصورة موظف من الأمانة، وهو يقف على ظهر أحد عمال المؤسسة لإزالة يافطة مخالفة، وعبر الأردنيون عن غضبهم من الصورة وأكدوا أن الموظف، عديم الإنسانية ويمارس التسلط على من هم أدنى مرتبة منه في السلم الوظيفي ووصفوا تصرفه بـ 'العنجهية'.
وندّد المرصد العمالي الأردني بهذا السلوك، وبالصورة، مطالباً أمانة عمان بنشر تفاصيل الحادثة على الفور، ومحاسبة المسؤول عنها.

وكتبت الناشطة أروى الزعبي على موقع "تويتر": "صورة تلخص وضع البلد، كل واحد بطلع على ظهر الأضعف منه". وكتبت الصحافية سمر حدادين على "تويتر": "لن أهاجم أو أتهم، لأنني لا أعرف ظروف الصورة، قد يكون الشخص الذي يعلق اليافطة ليس موظف أمانة، وعامل الوطن تبرّع للمساعدة (نخوة) أو زميلين يساعدان بعضهما، لن أطلق الأحكام قبل التأكد من حيثيات القصة، وإن كانت من باب الإجبار والاستعباد فتلك قصة أخرى".

واكتفى الناشط باسل النيرب بكتابة تعليق مقتضب مع إعادة نشر الصورة: "شوف اللوحة مكتوب عليها رحمة!!!".


وعلى الفور، أعلنت أمانة عمان الكبرى أن كرامة العامل لديها، مصانة، مشيرة الى فتح تحقيق فوري في الواقعة، مشددة على أن ما حصل، هو تصرف فردي.
بواسطة : mawada
 0  0  98
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:21 مساءً الجمعة 24 مايو 2019.