• ×

10:16 مساءً , الأربعاء 19 سبتمبر 2018

فيراري تحسم الجدلل بخصوص السائق الفنلندي كيمي رايكونن

فيراري تحسم الجدلل بخصوص السائق الفنلندي كيمي رايكونن

السائق الفنلندي كيمي رايكونن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- يورو سبورت عربية أعلنت فيراري لسباقات سيارات فورمولا1 اليوم الثلاثاء بشكل رسمي رحيل السائق الفنلندي كيمي رايكونن عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي بطولة العالم للفورمولا 2018.

ولم يكشف فريق العلامة الإيطالية عن السائق الجديد الذي سيخلف رايكونن في صفوف فيراري ويجاور الألماني سيباستيان فيتيل في موسم 2019.

التقارير تشير إلى أن شارل لوكلير ناشئ فريق فيراري هو المرشح الأبرز لخلافة السائق الفنلندي في صفوف الحصان الجامح في الموسم المقبل، بعد إنطلاقته المذهلة مع ساوبر في موسمه الأول بالفورمولا1.

وكانت وفاة سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري السابق الذي وافته المنية في شهر يوليو الماضي، قد أثرت على مستقبل انتقال لوكلير لصفوف الفريق في سباقات الفئة الملكية، حيث أنه كان الداعم الكبير للسائق الناشئ.

رحيل ماركيوني عزز حظوظ الفنلندي رايكونن في البقاء مع فيراري لموسم إضافي، خاصة في ظل أن لويس كاميلليري رئيس الفريق الجديد وخليفة ماركيوني يعد داعماً كبيراً لرايكونن.

إلا أن الأمور تطورت في الساعات الماضية خلال عطلة نهاية الأسبوع لجائزة إيطاليا الكبرى، حيث بدا أن تحول في وجهة نظر فيراري قد طرأ مع وجود توجه في الفريق الإيطالي للحفاظ على خطة ماركيوني الأصلية والحفاظ على لوكلير ليكون بديلاً للفنلندي في الموسم الجديد.

وكان كيمي رايكونن بحسم التجارب الرسمية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى متفوقاً على زميله بفيراري سيباستيان فيتيل الذي حل ثانياً أمام البريطاني لويس هاميلتون.
لكن مع الدخول في اللفات الأخيرة نجح جميع السائقين من التصدر، وكان الوقت الأفضل لكيمي رايكونين الذي سجل 1:19:119 د، ليضمن الانطلاق من المركز الأول.. فارقًا عن فيتيل بـ 0.161 ث، والذي أنهى التجارب ثانيًا.

أمّا فيتيل فقد أنهى التجارب بالمركز الثالث خلف ثنائي فيراري، ومن بعده بالمركز الرابع زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس.
إلا أن بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون تمكن من الفوز بجائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد انطلاقه من المركز الثالث خلف ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل.

ووسع هاميلتون الفارق في صدارة الترتيب العام من 17 الى 30 نقطة، اذ اكتفى منافسه المباشر فيتل بالحلول رابعا خلف رايكونن الثاني وزميل هاميتلون الفنلندي فالتيري بوتاس الثالث. وتراجع فيتل بعد احتكاك مبكر مع هاميلتون، لم يحل دون تحقيق الأخير الفوز الخامس في مسيرته على حلبة مونزا، معادلا رقم أسطورة فيراري الألماني ميكايل شوماخر.

وسطر هاميلتون الفوز الـ68 في مسيرته والسادس هذا الموسم، وحرم فريق فيراري من تحقيق أول فوز على الحلبة التي تعد بمثابة معقل له ولمشجعيه، منذ فوز سائقه السابق الإسباني فرناندو ألونسو بسباق 2010.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنهى الجدل الدائر حول إمكانية دخول مصنعين جدد إلى عالم فورمولا1 في موسم 2021 بشكل رسمي، معلناً رفض الأمر شكلاً وموضوعاً.
بواسطة : mawada
 0  0  21
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:16 مساءً الأربعاء 19 سبتمبر 2018.