• ×

01:01 مساءً , الجمعة 24 مايو 2019

سحابة الكلمات الدلالية

خلال أقل من 24 ساعة.. باب شرقي يتحول لحدث يشغل السوريين

خلال أقل من 24 ساعة.. باب شرقي يتحول لحدث يشغل السوريين

قبل وبعد فتح باب شرقي (دمشق الآن)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر البوابة الجنوبية لحي باب شرقي في الشام القديمة وهي مغلقة بالإسمنت و"البلوك"، الأمر الذي أصاب الكثيرين بالغضب، بحسب ما نقل موقع هاشتاغ سيريا.

وتساءل كثير من المعلقين عن المبرر لإغلاق البوابة بطريقة لا تليق بتاريخ وآثار دمشق القديمة، وقال أحدهم "هل هكذا يُفعَل بمعالمنا التاريخية التي يتحدث عنها العالم"، وطالبوا وزارة السياحة ومحافظة دمشق بتوضيح الأمر.

ونشر اليوم الأربعاء الإعلامي وسام الطير على صفحته في الفيسوك، خبراً أكد فيه فُتِح إعادة باب شرقي، وقال أن الباب أُغلق لأقل من ٢٤ ساعة من قبل أحد عناصر الحاجز القريب من الباب، وذلك نتيجة جهله لرمزية هذا الباب بالنسبة للدمشقيين".
وتابع الطير: "العملية اتت في يوم عطلة حيث تم سريعاً بناء البلوك وفتح شباك للتنفس وذلك بهدف أن تكون هذه المساحة ملجئ له ولرفاقه من برد الشتاء وحر الصيف"، وختم: "آمل ألا تتم محاسبة هذا الشاب لأنه لا يعلم ماذا يعني هذا الباب وما هي رمزيته والمسامح كريم".

ومن جانبها، صرّحت محافظة دمشق أنه سيفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة التي جرت “بتصرفات فردية” وستجري عملية تنظيف للمكان وإزالة الإشغالات حول الباب خلال ساعات وسيعود الوضع كما كان عليه.
بواسطة : mawada
 0  0  279
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 مساءً الجمعة 24 مايو 2019.