• ×

09:21 مساءً , الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تركيا تريدها حرباً طويلة الأمد.. رويترز تتحدث عن إمدادت جديدة في إدلب

تركيا تريدها حرباً طويلة الأمد.. رويترز تتحدث عن إمدادت جديدة في إدلب

قوات تركية داخل سوريا - أرشيف (AFP)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: ذكرت مصادر في المعارضة السورية أن تركيا تكثف عمليات إمداد المسلحين في إدلب لتمكينهم من التصدي لهجوم متوقع للجيش السوري.

ونقلت وكالة رويترز عن قائد كبير في الجيش السوري الحر مُطلع على المحادثات في الأيام القليلة الماضية مع كبار المسؤولين الأتراك"، أن الأتراك قدموا تعهدات "بدعم عسكري كامل لمعركة طوية الأمد كي لا يستطيع النظام أن يصل إلى ما يريد".

وتحدث قائد آخر في المعارضة، بأن هذه الشحنات ستسمح بأن تمتد المعركة وتضمن أن لا تنفد الإمدادات في حرب استنزاف، وتابع بأنهم "يحصلون على شحنات جديدة من الذخائر ولا يحتاجون لأكثر من الذخائر".
ورصدت الوكالة نتائج هذا الدعم، مشيرة إلى انطلاق "مساع لتنظيم جماعات الجيش السوري الحر شمالي حلب تحت قوة موحدة تعرف باسم الجيش الوطني قوامها نحو 30 ألف مقاتل".

ونقلت عن اثنين وصفتهما بأنهما من قادة المعارضة قولهما: إن تركيا أمرت القسم الأكبر من هذه القوة بالتحرك نحو خطوط القتال الأمامية في إدلب.

كما كشف تقرير "رويترز" أن "مدن إدلب وبلداتها الرئيسية تخضع لسيطرة مقاتلين إسلاميين على صلة بجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة السابق في سوريا"، ولكن في المقابل تبلغ "أعداد مقاتلي تشكيل الجبهة الوطنية للتحرير المدعومة من تركيا والتابعة للجيش السوري الحر، تفوق أعداد الإسلاميين".

وأرسل الجيش التركي الأسببوع الماضي مزيدا من القوات والأسلحة الثقيلة في 12 موقعا بمحافظة إدلب، كما أرسل جنودا إلى مناطق تحت سيطرة المعارضة إلى الشرق في منطقة شمالي مدينة حلب.
بواسطة : mawada
 0  0  67
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:21 مساءً الأربعاء 19 سبتمبر 2018.