• ×

07:59 مساءً , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

أميركا تعاقب جهة عسكرية صينية بسبب روسيا.. التفاصيل

أميركا تعاقب جهة عسكرية صينية بسبب روسيا.. التفاصيل

قسم التدريب والإمداد التابع للمجلس العسكري المركزي الصيني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقوبات جديدة فرضتها واشنطن ضد الصين، لكن في هذه المرة طالت قسم التدريب والإمداد التابع للمجلس العسكري المركزي الصيني ورئيسه، لي شانفو، والسبب شراء مقاتلات "سوخوي" ومنظومات الصواريخ "إس-400" الروسية.

وبيّن ممثل عن البيت الأبيض "إن العقوبات فرضت في إطار قانون "مواجهة أعداء أمريكا عبر العقوبات" CAATSA.

وقدم شرحه قائلاً: "اتخذنا هذا القرار لأن الصين اشترت 10 طائرات مقاتلة من نوع "سو-35" من شركة "سوخوي" في كانون الأول 2017، وأيضا اشترت عددا من منظومات "إس-400" في يناير العام الجاري"، مشيرا إلى أن "عمليتي الشراء نفذتا بعد دخول قانون CAATSA حيز التنفيذ".

وشدد المسؤول الأمريكي على أن "الغرض النهائي للعقوبات هو منع تدفق الأموال للحكومة الروسية"، مبينا أن "العقوبات التي تفرض في إطار CAATSA لا تهدف إلى تقويض القدرات الدفاعية لبلد ما، وإنما ترمي إلى محاسبة روسيا لممارسة نشاطها الخبيث".

وسيحظر على قسم التدريب والإمداد التابع للمجلس العسكري المركزي الصيني، بموجب قانون "مواجهة أعداء الولايات المتحدة عبر قانون العقوبات" الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صيف عام 2017، منحه تأشيرات التصدير الأمريكية، والمعاملات المصرفية مع القطاع المالي الأمريكي وسيتم تجميد كافة ممتلكات الهيئة الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية، فضلا عن منع رئيس القسم من دخول الأراضي الأمريكية وتجميد حساباته وممتلكاته في الولايات المتحدة.

وقال الممثل عن البيت الأبيض لدى إجابته عن سؤال حول احتمال فرض عقوبات على مشترين آخرين لمنظومات "إس-400" الروسية، مثل تركيا: "لم نحسم الموضوع بعد، لكن أود أن أؤكد لكم أننا نهدر وقتا ثمينا من أجل تحذير الآخرين حول العالم من خطر شراء منتجات سوخوي".
بواسطة : mawada
 0  0  99
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 مساءً الأربعاء 12 ديسمبر 2018.