• ×

02:58 مساءً , الإثنين 21 يناير 2019

سحابة الكلمات الدلالية

صحيفة أميركية تتوقع سيناريوهات عديدة ستقوم بها روسيا عقوبة لإسرائيل

صحيفة أميركية تتوقع سيناريوهات عديدة ستقوم بها روسيا عقوبة لإسرائيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: لن يمر إسقاط طائرة"إيل-20" الروسية، قبالة سواحل سوريا يوم 17 أيلول مرور الكرام، لأنه أعاد تذكير العالم بأن هجمات إسرائيل ضد سوريا ليست شرعية إطلاقا، هذا ما تحدثت عنه صحيفة أميركية.

وذكرت صحيفة strategic-culture الإلكترونية الأمريكية، أنه يوجد "قلقا بالغا إزاء الوضع يساور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه يعتقد أن ذلك كان "نتيجة سلسلة من الأخطاء المأساوية".

وتوقعت الصحيفة إن تنتقم روسيا لجنودها، مشيرة إلى أن ثمة خيارات عديدة للانتقام منها إغلاق المجال الجوي السوري أمام الطيران الإسرائيلي من خلال نشر منظومات الدفاع الجوي المتطورة "إس-300" في كافة الأراضي السورية، واعتبرت أن الأكر رتبط بطريقة تصرف إسرائيل بعد الحادثة.

وبرأي الصحيفة أن التعازي وحدها ليست كافية، فإسرائيل كانت هي الوحيدة التي تصرفت في 17 سبتمبر في انتهاك صارخ للقانون الدولي. ومع أنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأنه كانت هناك نية شريرة لدى الجيش الإسرائيلي، ولكن يجب اتخاذ تدابير عاجلة لتعزيز كفاءة نزع السلاح ومنع مثل هذه المآسي في المستقبل. لذلك من المشكوك فيه أن تواصل إسرائيل من الآن فصاعدا التمتع بنفس حرية العمل في الأجواء السورية، كما كان ذلك قبل وقوع الحادث.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث الذي ارتكبته إسرائيل أظهر أن ساسة تل أبيب لا يدركون أهمية الدور الروسي في سوريا وفي الشرق الأوسط، وأضافت أنه حان لإسرائيل أن تعي بأن الجهود الدبلوماسية الروسية ستحقق فوائد لتل أبيب أيضا. لهذا ينبغي على إسرائيل أن تتخلى عن سلوكها العدواني وتدخل في تعاون مع روسيا.

وأكدت أنه يحق لروسيا أن تقوم برد على الحادث مثل نشر منظومات "إس-300" في سوريا أو حتى بيعها لسوريا، وعندها سيصبح الطيران الإسرائيلي بلا حول ولا قوة.
بواسطة : mawada
 0  0  232
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:58 مساءً الإثنين 21 يناير 2019.