• ×

04:50 مساءً , الإثنين 22 أكتوبر 2018

سحابة الكلمات الدلالية

قضية تزوير تهز جامعة تشرين والمتهم طالبة في كلية الآدب

قضية تزوير تهز جامعة تشرين والمتهم طالبة في كلية الآدب

جامعة تشرين فتحت تحقيق في قضية الغش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: حادثة تزوير وتلاعب هزت الجامعات السورية من جديد، ووقعت أحداثها هذه المرة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة تشرين.

وذكرت صحيفة الوطن، أن المتورطين في العملية هم إحدى طالبات الكلية قامت بالتواطؤ مع عدد من طلاب الدراسات العليا (مراقبون) في ذات الكلية، إضافة إلى موظف في قسم الامتحانات.

وفي تفاصيل الحادثة الجديدة في جامعة تشرين، بين رئيس الجامعة بسام حسن، أنه تمت إحالة الطالبة من قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية إلى لجنة الانضباط، مبيناً أن التحقيقات فيما بعد كشفت وجود تلاعب وتزوير من قبل عدد من الأشخاص بالتواطؤ مع موظف في قسم الامتحانات، وعدد من طلاب الدراسات العليا ممن ساعدوا الطالبة، الأمر الذي استدعى التحقيق في الموضوع، ودفع الجامعة لاتخاذ إجراءاتها.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة تشرين أن جهاز مراقبة الامتحانات ضبط عملية التلاعب، ويتم حالياً استكمال التحقيقات، وقريبا تتضح مختلف حيثيات الموضوع، مضيفا: يهمنا ضبط من سهًل للطالبة الأمر وتواطأ معها، لضبط حدوث أي من هذه الحالات.

وفي سياق متصل حول ما أشيع مؤخراً عن تعرض إحدى الوثائق الامتحانية للتلف بسبب «أحد الجرذان»، بين رئيس الجامعة أنه لا خوف على الوثائق الجامعية مطلقاً، موضحاً أن الوثائق الامتحانية تؤرشف الكترونياً وبأكثر من مكان، ذاكراً بالقول: «لا قلق حول هذا الموضوع، وإن رئاسة الجامعة تتخذ جميع إجراءاتها للحفاظ على مختلف الوثائق الجامعية وضمان حقوق الطلاب في مختلف كليات الجامعة».

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من ضبط عملية تزوير وتلاعب في النتائج الامتحانية في كلية جامعة البعث، لتتدخل رئاسة الجامعة وتوقف عدداً من الأساتذة عن التدريس لمدة ثلاثة أشهر، ويتولى مجلس التأديب التحقيق وتدقيق مجريات ما حدث وإقرار العقوبات اللازمة.
بواسطة : mawada
 0  0  97
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 مساءً الإثنين 22 أكتوبر 2018.