• ×

05:59 مساءً , الإثنين 22 أكتوبر 2018

سحابة الكلمات الدلالية

كلية الآداب تخصص مبناً جديداً لأقسام اللغات وعلى رأسها الروسية

كلية الآداب تخصص مبناً جديداً لأقسام اللغات وعلى رأسها الروسية

كلية الآاداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق (سانا)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-سانا: خصصت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق أحد الأبنية الجديدة لأقسام اللغات (الروسية والفارسية والإسبانية والألمانية)، والذي سيزيد بمخابر خاصة لهذا الغرض.

وبينت الدكتورة فاتنة الشعال عميد الكلية، أن هذه الخطوة جاءت في إطار توسع الكلية التي تستقبل سنوياً أعداداً متزايدة من الطلاب الذين يقبلون على دراسة اللغات ولاسيما الروسية منها.

وأشارت الشعال إلى أنه سيتم تنظيم وتوزيع الأقسام بشكل يناسب طريقة الدراسة فيها وأعداد طلابها، مبينة ان الكلية ستستلم مع بداية العام القادم بناء جديدا سيتم تخصيصه لأقسام أخرى.

ولفتت الدكتورة الشعال إلى أن استراتيجية الكلية الجديدة لتعليم اللغات تركز على تدريس لغة المحادثة من أهلها أي الاستعانة بأساتذة درسوا في تلك البلدان أو ينتمون إليها، إضافة إلى أن مجلس الكلية اتخذ قراراً لهذا العام بإلزام الطلاب بالدوام وتحقيق نسبة 75% سواء في النظري أو العملي ما يعزز تواصل الطلاب مع الأساتذة ويحقق الفائدة لهم.

وتحدثت الشعال، عن إيفاد عشرة طلاب تخرجوا من قسم اللغة الروسية مؤخرا إلى روسيا، من أجل متابعة تحصيلهم العلمي في اللغة الروسية وآدابها، وليعودوا مدرسين مختصين إلى القسم الذي تأسس منذ سنوات، بعد حصولهم على درجتي الماجستير والدكتوراه.

ويبلغ عدد أقسام كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق 14 قسما تتوزع على أقسام اللغات (العربية والإنكليزية والفرنسية والروسية والفارسية والألمانية والإسبانية واليابانية والتاريخ والجغرافيا وعلم الاجتماع والفلسفة والمكتبات والمعلومات والآثار) وتضم نحو 75 ألف طالب وطالبة.
بواسطة : mawada
 0  0  52
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 مساءً الإثنين 22 أكتوبر 2018.