• ×

04:50 مساءً , الإثنين 22 أكتوبر 2018

سحابة الكلمات الدلالية

77 منهن أجنبية.. 418 سيدة تحصل على الجنسية السورية هذا العام

77 منهن أجنبية.. 418 سيدة تحصل على الجنسية السورية هذا العام

يحق للمتزوجة من سوري الحصول على الجنسية السورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: حصلت 418 امرأة على الجنسية السورية خلال عام 2018، ذهبت إلى 341 سيدة عربية، و77 سيدة أجنبية.

وأوضح مدير إدارة الهجرة والجوازات ناجي النمير، أنه “تم منح الجنسية لـ573 سيدة عربية، و94 أجنبية متزوجات بسوريين، لعام 2017 ، بحسب ما نقلت عنه جريدة تشرين.

الجدير ذكره، أنه بموجب قانون الجنسية السورية الصادر بالمرسوم التشريعي 276 لعام 1969، تمنح الجنسية السورية لزوجة السوري أو الأجنبي المكتسب للجنسية ضمن الشروط التي أولها “التقدم بطلب لوزارة الداخلية، ثانيها أن تستمر الزوجية قائمة مدة سنتين من تاريخ الطلب، كما نص القانون في ثالث شروطه على “أن تكون مقيمة في القطر بصورة مشروعة خلال المدة المذكورة في الشرط الثاني”، ورابع الشروط “أن يصدر قرار من وزير الداخلية باكتسابها الجنسية”.

وتكلف طالبة التجنيس بتقديم طلب خطي، تبين فيه صراحة رغبتها بالحصول على الجنسية العربية السورية، وتوقع عليه أمام الموظف المختص.

ويرفق الطلب بالوثائق التالية: (أ- نسختان عن قيدها الأجنبي تتضمنان اسمها باللغتين العربية والأجنبية، شريطة مطابقة اسمها الأجنبي لما ورد في الجواز أو الوثيقة الأجنبية التي تحملها).

إضافة إلى نسختين عن قيد الزوج، صادرتين عن أمين السجل المدني المختص، موضحاً عليهما مفصل هوية وجنسية الزوجة وتاريخ الزواج إذا كان وارداً في السجل المدني.

وتُطلب هاتان النسختان من قبل إدارة الهجرة والجوازات عند إعداد مشروع القرار ، على أن يذكر فيهما جميع الواقعات الطارئة، لاسيما الطلاق إن حصل.
بواسطة : mawada
 0  0  22
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 مساءً الإثنين 22 أكتوبر 2018.