• ×

05:06 مساءً , الإثنين 22 أكتوبر 2018

سحابة الكلمات الدلالية

عضو في البرلمان يكشف سر الدخان الأبيض في مجلس الشعب

عضو في البرلمان يكشف سر الدخان الأبيض في مجلس الشعب

تحت قبة البرلمان اجتمع أكثر من 35 نائب لمناقشة قانون الأوقاف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: كشف عضو مجلس الشعب نبيل صالح، تفاصيل جديدة فيما يخص المرسوم التشريعي رقم 16 الخاص بعمل وزارة الأوقاف، مؤكداً حذف غالبية المواد التي أثارت تخوف السوريين وتعديل بعضها.

وقال صالح في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ظهر الدخان الأبيض بعد اجتماع خمس ساعات ضم 35 نائبا من لجنة التربية واللجنة الدستورية ومن يرغب من اللجان الأخرى في مجلس الشعب لمناقشة قانون الأوقاف الإشكالي".

وأضاف "وقد توصلنا إلى حذف غالبية المواد التي أثارت تخوفكم، وتعديل بعضها، بحيث يمكن القول إنه بات مقبولا لنا بنسبة 75 بالمئة، كون الباقي يخص إدارة الأملاك الوقفية وتسلط السيد الوزير على مرؤوسيه".

وتابع قائلا إن القانون المعدل سيطرح يوم الأربعاء للتصويت تحت القبة، ولمن يرغب من النواب أن يقدم رؤيته للقانون يجب أن يقوم بذلك قبل التصويت، موضحاً أن القانون المعدل سيحتاج إلى ثلثي الأصوات لإقراره كي يصدر كقانون برقم وتاريخ جديدين ويحال إلى رئاسة الجمهورية.

يذكر أن صالح كشف في الـ23 من الشهر الفائت، كشف عن موافقة الحكومة على مشروع القانون قال إنه يعطي صلاحيات واسعة لوزارة الأوقاف، وأثار حينها جدلاً في الشارع السوري وحملات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
بواسطة : mawada
 0  0  30
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:06 مساءً الإثنين 22 أكتوبر 2018.