• ×

07:02 مساءً , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

فضلية يحافظ على كرسيه في هيئة الأوراق المالية والتغير يطال 3 أعضاء

فضلية يحافظ على كرسيه في هيئة الأوراق المالية والتغير يطال 3 أعضاء

الهيئة حافظت على رئيسها السابق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً نص على تشكيل مجلس جديد لمفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، يترأسه الدكتور عابد فضلية رئيس هيئة الأوراق المالية.

كما تضمن المرسوم تعيين الدكتور حسين دحدوح في منصب نائب المجلس بدلاً من الدكتور علي يوسف الذي تسلم منصب المدير العام للمصرف التجاري، بحسب ما نقل موقع هاشتاغ سوريا.

وضم المجلس الدكتور هيثم الزعيم من المعهد العالي لإدارة الأعمال، والدكتورة ميسون المصري من كلية الحقوق بجامع دمشق، غلى جانب كل من معاوني وزراء المالية، والتجارية الداخلية وحماية المستهلك لشؤون الشركات، ونائب حاكم مصرف سورية المركزي

وأضح الدكتور فضلية أن المرسوم جدد المجلس السابق مع استمرارية الاحتفاظ برئيس المجلس، مشيرا إلى أنه تم تغيير لـ 3 عضاء، وأضاف أنه في العادة يوجد 4 أعضاء متفرغين و 3 آخرون بحكم وظائفهم منهم نائب حاكم مصرف سورية المركزي ومعاون وزير التجارة الداخلية ومعاون وزير المالية.

ولفت إلى أن المجلس الجديد هو بمثابة مجلس إدارة لهيئة الأوراق المالية، هذه الهيئة التي تبلغ من من العمر 12 عاما، وهي هيئة رقابية على الشركات المساهمة والجهات ذات الصلة بسوق دمشق للأوراق المالية.
وأكد أن المجلس سيشرف على عمل 24 شركة مساهمة مدرجة في سوق الأوراق المالية، بالإضافة إلى شركات الوساطة المالية والتي تعمل كوسيط بين المستثمر والبورصة.
بواسطة : mawada
 0  0  33
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 مساءً الأربعاء 12 ديسمبر 2018.