• ×

09:35 صباحًا , الإثنين 18 فبراير 2019

سحابة الكلمات الدلالية

امنعيه من وضع إصبعه في أنفه لحمايته من هذه الأمراض الخطيرة

امنعيه من وضع إصبعه في أنفه لحمايته من هذه الأمراض الخطيرة

صورة أرشيفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: تتعرض الكثير من الأمهات للإحراج، حينما يشاهدن أولادهن وهم يضعون أصابعهم في أنفهم بهدف تنظيفه، ولكن الشيء الجديد اليوم هو أكثر من مجرد إحراج، لأن الأمر قد يتسبب في أمراض خطيرة.

إذ تقول الأبحاث الجديدة بأن تنظيف الأنف بالأصابع يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأضرار صحية عديدة، بسبب انتشار بكتيريا خطرة قد تتسبب بالالتهابات رئوية حادة.
وأظهرت دراسة حديثة نشرت في المجلة الأوروبية للجهاز التنفسي، أن الإصابة بالالتهاب الرئوي يمكن أن يحدث من خلال الاتصال بين الأنف والأيدي عند تعرضها للبكتيريا.
كما وجد الباحثون بأن البكتريا تنتقل من اليدين إلى الأنف سواء كانت الفضلات الأنفية رطبة أو جافة، وعن طريق إدخال الإصبع في الأنف أو فركه باليدين.

ويحذر العلماء من أن الالتهاب الرئوي يعد سبباً رئيسياً للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث تقول الإحصائيات بأنه مسؤول عن 1.3 مليون حالة وفاة بين الأطفال دون سن الخامسة.

وأورد الباحثون بعض النصائح البسيطة التي يمكن اتباعها لمنع انتشار البكتريا الناجمة عن تنظيف الأنف بالإصبع، كالحفاظ على نظافة أيدي الأطفال، وتنظيف الألعاب التي يستخدمونها على الدوام، إضافة إلى تطهير الأسطح التي يلامسها الأطفال بالمعقمات، وفقاً لما نقلت صحيفة ميرور البريطانية.
بواسطة : mawada
 0  0  83
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:35 صباحًا الإثنين 18 فبراير 2019.