• ×

08:29 مساءً , الإثنين 19 أغسطس 2019

سحابة الكلمات الدلالية

سوريات في لبنان تأثرن بحملة الكشف عن سرطان الثدي فهكذا ردت المستفيات

سوريات في لبنان تأثرن بحملة الكشف عن سرطان الثدي فهكذا ردت المستفيات

الحملة التي أطلقتها لبنان للفحص المبكر عن سرطان الثدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: رفضت المستشفيات اللبنانية استقبال لاجئات سوريات وفلسطينيات لإجراء فحص الكشف عن سرطان الثدي، بعدما تأثرن بحملة التوعية التي أطلقتها وزارة الصحة والتي شملت فحصاً وأشعة مجانية للكشف عن المرض.

وبررت المستشفيات قرارها بأن الحملة "تشمل النساء اللبنانيات فقط"، اللواتي تجاوزت أعمارهن 40 عاماً، ولفت موقع (DW) الألماني إلى أنه ليس واضحاً ما إذا كانت وزارة الصحة اللبناني هي من أصدرت قرار رفض استقبال اللاجئات بمن فيهن السوريات، أم أنه قرار من المستشفيات.

ونقلت وكالة "سما الإخبارية" الفلسطينية، أن مصادر في وزارة الصحة اللبنانية، "نفت أن يكون هنالك أي موقف عنصري وراء استثناء الفلسطينيات والسوريات".

وحاولت وزارة الصحة اللبنانية تبرير موقفها، من خلال مستشار الوزير جورج عاقوري، الذي قال إن "الحملة المدعومة من وزارة الصحة لسرطان الثدي تغطي فقط اللبنانيات مجانا في المستشفيات الحكومية لكن يمكن لكافة المقيمات أن تستفدن من الحسومات في المستشفيات الخاصة".

وأضاف في تغريدة عبر حسابه في موقع تويتر: "مشكلة اللاجئين والنازحين هي مشكلة دولية وليست لبنانية فقط، ويجب الا تقع تكلفتها على عاتق المواطنين اللبنانيين".
بواسطة : mawada
 0  0  340
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:29 مساءً الإثنين 19 أغسطس 2019.