• ×

07:06 مساءً , الخميس 21 مارس 2019

سحابة الكلمات الدلالية

القدس العربي: هل ستطلق روسيا محادثات سلام سورية-إسرائيلية؟

القدس العربي: هل ستطلق روسيا محادثات سلام سورية-إسرائيلية؟

عودة افتتاح معبر القنيطرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: تحدثت صحيفة القدس العربي عن إعادة افتتاح معبر القنيطرة في الجولان المحتل يوم الخامس عشر من الجاري، واصفة ما قامت به روسيا وما أبدته من اهتمام يتجاوز مجرد عودة الزيارات الشعبية بين أهالي الطرف المحتل وأقاربهم في الجزء المحرر منه.

ورأت الصحيفة بإن "موسكو حشدت لهذا الحدث أكثر مما يستحقه بمستواه الشعبي"، وربما أعدت لمسألة سياسية بعيدة واستراتيجية، باعتبار أنها هي التي اقترحت إلى طرفي الصراع السوري والإسرائيلي فتح معبر القنيطرة مباشرة فحصل ذلك دون أي تأخير"".

وتابعت الصحيفة متحدثة عن التغطية الإعلامية بأن "الضباط الروس أبدوا تعاوناً وانفتاحاً غير مسبوق مع مراسلي وسائل الإعلام، ذات الشيء أظهره ضباط قوات الإندوف المتعددة الجنسيات على خلاف ما هو معهود من القوات الأممية".

وتابعت الصحيفة "بسهولة، شاهدت قيادة قوات الإندوف أن لا أثر لقوات إيرانية أو قوات من حزب الله على طول الشريط الفاصل وعلى عمق عشرات الكيلومترات".

ونقلت الصحيفة أنه "تتسرب معلومات سياسية تفيد بأن موسكو راغبة في أن تكون وسيط المرحلة القادمة بين "إسرائيل" وسورية، واستشهدت الصحية بأن موسكو استطاعت تبريد جبهة الجولان وتهدئتها سياسياً وميدانياً واستطاعت تبديد المخاوف الإسرائيلية حيال الوجود الإيراني ووجود عناصر "حزب الله" في الجبهة الجنوبية لسورية.

وأوردت الصحيفة معلومات تقول بإن موسكو ربما تفكر عندما تنضج الظروف السياسية مستقبلاً بأن تستضيف مفاوضات سلام غير مباشرة بين الإسرائيليين والسوريين على غرار المفاوضات التي استضافتها أنقرة خلال العام 2008، ما يعزز هذه المعلومات أن موسكو تجهد حالياً لجعل جبهة الجولان هادئة بالمطلق.
بواسطة : mawada
 0  0  131
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 مساءً الخميس 21 مارس 2019.