• ×

07:41 مساءً , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

سحابة الكلمات الدلالية

على أمل عودة الحياة ثانية له.. متطوعون ينظفون مخيم اليرموك

على أمل عودة الحياة ثانية له.. متطوعون ينظفون مخيم اليرموك

متطوعون ينظفون أحد أحياء مخيم اليرموك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى -دمشق- مودة بحاح: ظهيرة يوم الجمعة الفائتة تجمع عشرات الشبان والشابات في منطقة المزة أمام مقر فريق كنا وسنبقى التطوعي، ارتدوا زيهم الموحد وحملوا بعض وسائل التنظيف لتكون وجهتهم نحو مخيم اليرموك، أما المهمة الجديدة فهي تقديم يد العون في تنظيف هذه المنطقة.

بعد وصولهم للمكان انتشروا في أحد الشوارع واضعين الكمامات على وجوههم، وبدؤا بتقاسم المهمات والتعليمات كي يتمكنوا من تنفيذ أكبر قدر من العمل مستفيدين من العدد الكبير للمتطوعين.

image

الفريق الذي اشتهر بعدة نشاطات تطوعية خلال سنوات الأزمة كان على رأسها توزيع الطعام في شهر رمضان، قرر مؤخراً التعاون مع عدة جميعات أخرى لتنظيف المخيم بعد ما عاني الحرب لسنوات طويلة وتعرض للحصار والدمار.

ويشرح سائد عبد الغني مدير الفريق، بأن المخيم في الوقت الحالي يشهد عمل ورشات لتنظيف المخيم وابعاد الأبنية المتضررة وترحيل الأنقاض، ولهذا قرروا المشاركة هم والمساعدة في تكنيس وتنظيف الشوارع، ويوضح أن عملهم شمل عدة مناطق وهي شارع اليرموك الأساسي حتى مؤسسة الكهرباء، بالإضافة لدخلة فرن أبو فؤاد وشارع صفد وحيفا ولوبية والجمعية، وأضاف بأن المبادرة مستمرة حتى يتمكنوا من إزالة أكبر قدر من الدمار.

image

ويتراوح عدد المتطوعين عادة ما بين 20-30 خلال أيام الأسبوع، لكن العدد يصل في أيام الجمعة لأكثر من مئة متطوع.

ويرى سائد أن الوضع في المخيم مقبول نوعاً ما، وقد عادت حوالي الـ250 عائلة لمنازلها، بالإضافة لعدد قليل من عائلات لم تغادر المنطقة أبداً طيلة سنوات الحرب، واستفادوا من الآبار الموجودة هناك ومددوا الكهرباء إلى بيوتهم بحب خطوط، ويعتقد سائد أن وجودهم ضوري كمتطوعين لأنهم قد يتمكنوا من إعادة نوع من الأمل لهؤلاء السكان.
بواسطة : mawada
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:41 مساءً الأربعاء 21 نوفمبر 2018.