• ×

06:37 صباحًا , الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

سحابة الكلمات الدلالية

أردوغان يتحدث عن عملية أوسع في شرق الفرات

أردوغان يتحدث عن عملية أوسع في شرق الفرات

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- وكالات: كشف الرئيس التركي نية بلاده، توسيع نطاق عملياتهم في منطقة شرق الفرت السورية، وذلك من أجل "القضاء على الإرهابيين" في تلك البقعة الجغرافية.

وبيّن رجب طيب أردوغان في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، أنهم استكملوا خططهم وتحضيراتهم للقضاء على التنظيم الإرهابي في شرق الفرات، مشيرا إلى أن قوات بلاده نفذت قبل عدة أيام ضربات ضدّ الإرهابيين هناك.

وعبر عن رفض تركيا تنفيذ مخططات الراغبين بإغراق سوريا بالدم والنار عبر تحريض النظام من جهة وإطلاق يد داعش من جهة أخرى، لاسيما وأنهم على علم بوجود مساع لإطلاق يد "داعش" مجددا عبر عناصرها الذين تلقوا التدريب من قبل أوساط معروفة وانتشروا في المنطقة".

وأشار الرئيس التركي إلى أن الأوساط التي تستخدم كافة "التنظيمات الإرهابية" دون تفريق من أجل الوصول إلى أهدافها في المنطقة، تسعى الآن لتنفيذ "هذه المكيدة القذرة مجددا ... واثقون بأن سكان المنطقة والرأي العام العالمي لن تنطلي عليهم هذه المكيدة".

وكان أردوغان أعلن مؤخرا نية بلاده اتخاذ خطوة مهمة شرقي الفرات شمالي سوريا على غرار عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، كما تعهد بزيادة عدد المناطق الآمنة في الفترة المقبلة في سوريا لتضم شرق الفرات.
بواسطة : mawada
 0  0  201
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:37 صباحًا الثلاثاء 19 نوفمبر 2019.