• ×

03:18 مساءً , الخميس 18 أبريل 2019

سحابة الكلمات الدلالية

سوريا تطالب روسيا بتحديث أسطولها الجوي

سوريا تطالب روسيا بتحديث أسطولها الجوي

طائرات روسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: أعلن وزير النقل، علي حمود، أن سوريا تطمح لشراء طائرة "إم إس 21" الروسية، وتبديل أسطول الطيران المدني بهذه الطائرة.

قال حمود، إن شراء طائرات روسية هو بمثابة حلم ويتأملون تحقيقه في أسرع وقت ممكن، وأضاف: "وبالنسبة لي هو أهم أولويات وزارة النقل أن تتوجه إلى روسيا بشراء كل مستلزمات الطيران ونحن نحلم بأن تصبح الطائرة "إم إس 21" متاحة للبيع في روسيا".

وتابع حمود، "طلبنا من الجانب الروسي الصديق أن يكون لسوريا الدور الأول والأولوية في شراء هذه الطائرة"، مشيراً إلى أنه "سنكون السباقون في طلبها إلى سوريا وتبديل أسطول الطيران السوري بهذه الطائرة التي هي من الطائرات المميزة على مستوى العالم وهناك إقبال شديد وطلبات من دول عديدة لشرائها وامتلاكها".

ودعا شركة الطيران الروسية "أيروفلوت" لاستئناف الرحلات إلى سوريا نظراً لزوال أسباب توقف طيرانها، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأكد حمود أن وزارة النقل السورية تنسق مع الجانب الروسي لدراسة إمكانية توسيع مطار دمشق الدولي أو بناء مطار بديل.

وقال حمود: "هذا الموضوع نقوم به بداية من سوريا من خلال الجهات المختصة بهذا المجال حيث درسنا عدة خيارات من خلال هيئة التخطيط الإقليمي لإنشاء مطارات بديلة أو توسيع المطار الحالي وقمنا بتكليف شركة الدراسات والاستشارات الفنية في سوريا لتعطي الجدوى الاقتصادية والتمييز بين خيار وآخر لاتخاذ القرار المناسب وبالتالي المباشرة مع الأصدقاء في روسيا".
بواسطة : mawada
 0  0  109
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:18 مساءً الخميس 18 أبريل 2019.