• ×

06:44 مساءً , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

والدة المعتقل الأردني تكشف تفاصيل ما جرى في معبر نصيب

والدة المعتقل الأردني تكشف تفاصيل ما جرى في معبر نصيب

يعقوب يوسف سليمان العقرباوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: تحدثت وسائل إعلام أردنية عن وقوع أول حادثة اعتقال لشاب أردني في سوريا بعد فتح معبر نصيب، ونقلت نشرت شبكة اخبار الرمثا عن والدة يعقوب يوسف سليمان العقرباوي تفاصيل الحادثة.

وقالت السيدة: "تخطينا الحدود الاردنية باتجاه سوريا وصولاً، وعند وصولنا لمعبر نصيب تم استجواب ابني ثم اعتقاله أمام عيني من غير أي سبب حيث حاولت بكل الأساليب والطرق لألقى سبب لإعتقاله".

وتتابع السيدة: "ومنذ ذلك اليوم يوم الخميس 1\11\2018 لم اعرف اي معلومة عن فلذة كبدي وأناشد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ورئيس الوزراء عمر الرزاز بالتدخل فوراً، وبشكل سريع لفك اعتقال ولدي وارجاعه للأراضي الأردنية".

وكشفت وزارة الخارجية لوسائل أعلام أن الرد من الطرف السوري حول أسباب اعتقال العقرباوي جاء على خلفية قضية حقوقية تمت الشكوى فيها لدى السلطات الإماراتية من قبل طرف آخر، وأوضح ذات المصدر أن الاعتقال ليس لأي أسباب سياسية، وأكد الجانب السوري للخارجية الأردنية أنه بحال وجود مخالصات مع الطرف الأخر سيتم الإفراج عن المعتقل الأردني.

وتحدثت الأم أهرام النسور لموقع سرايا أكدت فيه أن القضية الحقوقية تمت تسويتها مع المحامي مندوب الشركة الإماراتية التي أوفدت مندوبها لعمان مكان تسوية القضية بحسبها، وشددت الأم النسور على أنها تملك الوثائق المطلوبة لافتة إلى أن ذوي المعتقل يعملون على الصعد كافة لإغلاق ملف القضية المسجلة بالانتربول الدولي، والذي قامت السلطات السورية باعتقال ابنها على أثرها.
بواسطة : mawada
 0  0  75
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 مساءً الأربعاء 21 نوفمبر 2018.