• ×

06:31 مساءً , الخميس 21 مارس 2019

هذه الجوائز التي نالتها الجامعات السورية في مصر

هذه الجوائز التي نالتها الجامعات السورية في مصر

المسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى-متابعات: فاز فريق “راديو اكتيف” من الجامعة الافتراضية السورية بالكأس العشرين للمسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية /اي سي اي بي سي2018/، والتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر بين الـ 8 والـ 11 من تشرين الثاني الحالي،

ويعتبر هذا الفوز هو الأول لسورية على المستوى العربي منذ بداية مشاركتها الحديثة في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2011، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

كما فازت فرق جامعتي دمشق والبعث بميداليتين فضيتين والمرتبة الخامسة بالمسابقة وحصل فريق من جامعة البعث مع فريق من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا على ميداليتين برونزيتين كما تم تأهل فريق من جامعة حلب إلى النهائي العالمي.

وشاركت في النهائي العربي 70 جامعة من 11 دولة عربية ممثلة بـ 130 فريقا وجاءت نتائج الفرق السورية عموماً في مقدمة الجامعات العربية حيث حلت 9 فرق سورية من 8 جامعات ضمن الفرق العشرين الأولى في ترتيب نهائي المسابقة.

يذكر أن هذه المسابقة هي التصفيات النهائية للمنطقة العربية والمؤهلة للمشاركة في النهائي العالمي للمسابقة البرمجية العالمية /اي سي بي سي/ التي ستقام في مدينة بوردو في البرتغال منتصف عام 2019 وستشارك فيها 132 دولة ممثلة بـ 140 جامعة من نخبة جامعات العالم تم تأهلها عبر تصفيات ومسابقات حول العالم ضمت أكثر من 4000 جامعة.

وستشارك سورية في النهائي العالمي القادم بخمسة فرق ترشحت من خلال النهائي العربي وتمثل الجامعة الافتراضية السورية وجامعة البعث وجامعة دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وجامعة حلب.
بواسطة : mawada
 0  0  101
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:31 مساءً الخميس 21 مارس 2019.