• ×

10:36 صباحًا , الأحد 18 أغسطس 2019

سحابة الكلمات الدلالية

عمل سوري في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد

عمل سوري في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد

جائزة الشيخ زايد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بردى- متابعات: ورد اسم قاص سوري ضمن القائمة الطويلة لـ“جائزة الشيخ زايد” للكتاب، بدورتها الـ 13، بفئة“أدب الطفل”، وضمت عشرة أعمال عربية.

الكتاب السوري بعنوان “أنا لست أنت” لكاتبها جيكر خورشيد، والصادرة عام 2018.

وحاز القاص والشاعر السوري جيكر خورشيد على جائزة الكتب الثقافية لمكتب الخليج، عام 2018، عن قصة “دوحة العصافير”، كما حصل على جائزة الشارقة للإبداع العربي عن قصة “آوى والليث”.

وتعتبر جائزة “الشيخ زايد” إحدى أهم الجوائز الأدبية في العالم العربي، وتبلغ قيمة إجمالي الجوائز المقدمة فيها سبعة ملايين درهم إماراتي، ما يعادل 1.9 مليون دولار أمريكي.

ويحصل الفائز في كل فئة على 750 ألف درهم إماراتى (نحو 204 آلاف دولار) وميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة وشهادة تقدير.

وتُمنح الجوائز ضمن تسع فئات، هي: المؤلف الشاب، الآداب، الفنون والدراسات النقدية، أدب الطفل والناشئة، الترجمة، الثقافة العربية في اللغات الأخرى، النشر والتقنيات الثقافية، التنمية وبناء الدولة، بالإضافة إلى شخصية العام الثقافية.

ويبدو حضور السوريين واضحًا في “جائزة الشيخ زايد” في كل عام، إذ فازت رواية “اختبار الندم” للكاتب السوري خليل صويلح بالجائزة عن فئة الآداب، وذلك في الدورة الـ 12 عام 2017.

وبدأت الأمانة العامة للجائزة بالإعلان عن فتح باب الترشح لجوائزها لعام 2018، في آب الماضي، في حين لم تعلن عن القوائم الطويلة سوى في فئة “أدب الطفل”، على أن تصدر بقية القوائم تباعًا.
بواسطة : mawada
 0  0  270
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:36 صباحًا الأحد 18 أغسطس 2019.